الثقافي

فنانون من 9 ولايات في مهرجان الموسيقى الأندلسية بقسنطينة الخميس القادم

ستنظم تحت شعار "صدى المألوف في قلب الحدث"

 

 

يشارك فنانون من 9 ولايات في الفترة الممتدة بين 23 و28 جويلية الجاري بقسنطينة في الطبعة التاسعة للمهرجان الثقافي الوطني للموسيقى الأندلسية حسب ما علم من المنظمين. 

وترمي هذه التظاهرة الثقافية التي تأتي تحت شعار "صدى المألوف في قلب الحدث" والتي ستجمع فرقا من كل من قسنطينة وميلة وسكيكدة وسطيف وعنابة وسوق أهراس والبليدة وتلمسان وسيدي بلعباس إلى "تثمين التراث الثقافي الوطني واكتشاف مواهب جديدة وتشجيع روح المنافسة". 

واستنادا لمحافظة هذه التظاهرة فإن من بين أهداف هذا المهرجان الذي سيكون أيضا "فضاء للتفاعل وتبادل الخبرات بين مختلف مدارس الموسيقى الأندلسية الجزائرية" إثراء وتدوين التراث الموسيقي الأندلسي عموما وطابع المالوف خصوصا. 

وسيقترح على عشاق هذا الطابع الموسيقي العريق ما يقارب 50 حفلا عبر مختلف فضاءات قصر الثقافة مالك حداد، وستتوج هذه التظاهرة التي ستنظم على شكل مسابقة بتسليم جوائز للفرق الموسيقية الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى والتي ستتأهل بدورها للمشاركة في المهرجان الدولي للمالوف. 

كما سيتم تكريم أفضل صوت رجالي ونسائي وكذا أفضل عازف على آلة موسيقية تقليدية خلال هذه الطبعة التاسعة التي ستفسح المجال أيضا لبرنامج جواري مزمع بقاعة العروض لقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة وكذا المركز الثقافي أمحمد يزيد بالخروب. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي