الثقافي

فتح باب المشاركة في الدورة التاسعة

المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي بالمغرب

 

 

في إطار مهرجانها السنوي الذي ستنظمه جمعية "إسني ن ورغ" بمدينة أغادير، خلال الفترة الممتدة بين 02 و06 نوفمبر 2015، وبعد الدورة الثامنة الاستثنائية التي تميزت بتكريم سينما "حقوق الإنسان"، وإنتاج المهرجان لثلاثة أفلام قصيرة وإصدار خمسة كتب تهتم بالشأن السينمائي والتلفزي الأمازيغي، تسعى إدارة المهرجان إلى أن تكون الدورة التاسعة لقاء مفتوحا بين السينما الأمازيغية والسينما الضيف العالمية. 

وأعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي، عن فتح باب المشاركة في الدورة التاسعة للمهرجان ابتداء من 10 جويلية إلى غاية 25 أوت 2015، المستوفون لشروط المشاركة في مسابقة المهرجان، يمكنهم حمل استمارة المشاركة في موقع المهرجان أو عبر صفحة المهرجان أو طلبها عبر "الإيمايل"، وتشمل مسابقة هذه السنة الأصناف التالية؛ مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، مسابقة الأفلام الوثائقية ومسابقة أفلام الفيديو. 

ويعد المهرجان الدولي "إسني ن ورغ" للفيلم الأمازيغي بأغادير من أهم المناسبات التي يصبح فيها للفيلم الأمازيغي شأنا عالميا. فالمهرجان يشكل جسرا لربط السينما الأمازيغية بالسينما العالمية، وفرصة لتبادل الخبرات بين سينما شعوب العالم التي فرضت نفسها في خارطة السينما العالمية. 

كما يتيح المهرجان للشباب إمكانية التكوين وصقل خبراتهم من خلال تنظيم دورات تكوينية موازية يشرف عليها خبراء مغاربة أو أجانب في المجال السينمائي، ويدعم إبداعات الشباب في مختلف المجالات المرتبط بالإنتاج السينمائي كالكتابة والتصوير والإخراج والإنتاج الفيلمي، عبر صندوق "إسني ن ورغ" لدعم الفيلم الأمازيغي، وهي التجربة التي دخلت سنتها الثالثة، وستكشف إدارة المهرجان عن أسماء لجان التحكيم لاحقا. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي