الثقافي

تكريم الفائزين الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن وتفسيره

بالتزامن مع إحياء ليلة القدر المباركة

 

 

كرّم ليلة الثلاثاء بالجامع الكبير بالجزائر العاصمة الفائزين الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده وكذا المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن وذلك بمناسبة احياء ليلة القدر المباركة، وهي المسابقة التي تحرص الجزائر على تنظيمها كل سنة، وقد عرفت هذه السنة مشاركة 50 دولة من مختلف أرجاء العالم. 

وقد نال الجائزة الأولى عائشة نويشي من الجزائر بينما تحصل على الجائزة الثانية عبد الله حمد أبوشريفة من دولة قطر،وحاز على الجائزة الثالثة علي ابراهيم المهدي بورحيم من ليبيا. 

هذا وقد عادت الجوائز التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة حيث أحتل المرتبة الاولى الطالب رضوان براهيمي من ولاية البويرة متبوعا بالطالبة آلاء زيتوني من ولاية البليدة بينما عادت المرتبة الثالثة للطالب عبد الله خبزي من ولاية ورقلة. 

ومن جهتهم كرم الطلبة رئيس لجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بدرع وزارة الشؤون الدينية والاوقاف تسلمه الوزير الاول نيابة عن رئيس الدولة وذلك عرفانا له بالجهود التي يبذلها من أجل خدمة القرآن الكريم وتحفيظه في اوساط الاجيال الناشئة. 

وفي الدرس الذي قدمه الاستاذ نور الدين محمدي عن ليلة القدر أبرز فيها المعاني السامية لهذه الليلة المباركة التي تتشوق إليها نفوس المؤمنين لكونها خير من ألف شهر ولما فيها من الخير العميم. 

وذكر الامام بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري من اجل استرجاع حريته واستقلاله واعادة الحق إلى أهله انطلاقا من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف الذي وحد أبناء الامة الجزائرية في الضراء والسراء داعيا إلى مقت الذين يسعون إلى إثارة النعرة الطائفية للتفريق بين أفراد المجتمع. 

وفي هذا السياق حث الامام الامة الجزائرية على عدم الانسياق وراء أبواق الفتنة التي يروج لها أعداء الجزائر والحفاظ على الوحدة وتجاوز الخلافات وكل ما يفرق بين أبناء الوطن الواحد. 

واشاد الاستاذ بحكمة رئيس الجمهورية الذي قام بإنشاء جامع الجزائر لتوحيد الامة الجزائرية وجمعها على كلمة سواء من خلال توحيد مرجعيتهم. 

ويذكر أن هذا الحفل التكريمي قد استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وختم قراءة كتاب صحيح الامام البخاري، وأختتم الحفل بتقديم أنشودة دينية لفرقة آفاق من ولاية عنابة وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وفقد حضر حفل التكريم كباراعضاء الحكومة وأعضاء من السلك من السلك الديبلوماسي الاسلامي المعتمد بالجزائر إلى جانب وجمع غفير من المواطنين. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي