رياضة

المنتخب الجزائري يأمل بلوغ أكبر عدد من النهائيات

مونديال-2015 لألعاب القوى (أشبال):

 

 

سيشارك المنتخب الجزائري لألعاب القوى (أشبال) الذي يضم في صفوفه تسعة عدائين في مونديال-2015 لهذا الصنف (15-19 جويلية) و"كله طموح في بلوغ أكبر عدد ممكن من النهائيات" حسب ما علم أمسالثلاثاء، لدى الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى. 

وصرح مدير المواهب الشابة للهيئة الاتحادية، جمال بلعيد - قائلا: "عرف التربص المغلق المقام بالجزائر (26 يونيو-8 يوليو) نجاحا كبيرا, حيث ظهر الشبان بمستوى أحسن بكثير من الذي كانوا عليه في بداية التحضيرات". ومن أجل الوقوف على إمكانيات عناصر النخبة الوطنية بعد أسبوع من التحضيرات، أجرى المدربون الوطنيون لأشبالهم سلسلة من الاختبارات كانت "موفقة". 

خلال هذه الاختبارات، نجح عبد الرزاق عابد في تحسين رقمه الشخصي بأربع ثواني في سباق 3000 متر مستوية، بينما أنهى أنيس بن ستيتي المختص في مسافة 1.500 متر، سباق 800 متر في ظرف 1د 57 ثا وهو توقيت "ممتاز للغاية" حسب بلعيد. 

واضاف الأخير الذي سيرأس الوفد الجزائري إلى كولومبيا: "أظهر العداؤون الآخرون إمكانيات معتبرة خلال هذه الاختبارات مما يوحي بتحقيق نتائج مشرفة في كولومبيا". 

فبعد تربص مغلق دام أسبوعين، سيتنقل المنتخب الجزائري إلى كولومبيا حسب مخطط الرحلة التالي: الجزائر- فرانكفورت-بوغوتا-كالي حيث سيكون موعد الانطلاق من الجزائر اليوم الاربعاء 8 يوليو على الساعة الواحدة صباحا على أن يكون الوصول في اليوم الموالي. 

 وسيشرع المنتخب الجزائري المتكون من الذكور فقطفي تحضيراته بعين المكان قبل ستة أيام عن انطلاق المنافسات، وهي فترة سيستغلها للتأقلم مع المناخ المحلي، وأيضا لوضع اللمسات الأخيرة على تحضيراته. 

والعداؤون التسعة المختارون لمونديال الأشبال هم: علي بنات فؤاد وأكرم بختاوي (400 م حواجز)- الطاهر لزعر (800 م) - أنيس بن ستيتي- محمد بوعزيزة (1500م)

- علي جودار- عبد الرزاق عابد (3000 م مستوية) - محمد غالم (2000 م موانع) وسعيد توش (مشي). 

وتم اختيار العدائين التسعة لمونديال-2015 بكالي، بعد تحقيقهم للحد الأدنى المطلوب خلال البطولة الوطنية لصنفي الأشبال والأواسط التي جرت من 14 إلى 16 جوان ببجاية. 

الياس. م

من نفس القسم رياضة