الثقافي

حفل فني في طابع شعبي اليوم برياض الفتح في العاصمة لحماية مصنفات التراث

ينظمه الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

 

 

ينظم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة حفلا فنيا شعبيا، بمناسبة إصدار علبتين أقراص من المصنفات التراث الموسيقي الشعبي، من أداء الفنانين ناصر مقداد وسيد أحمد لحبيب، وذلك سهرة اليوم الأربعاء على الساعة العاشرة ونصف ليلابقاعة ابن زيدون رياض الفتح بالعاصمة. 

وبهذه المناسبة يقوم وزير الثقافة عز الدين ميهوبيبتوزيع أقراص استحقاق على الفنانين لمساهمتهم في تسجيل مصنفات التراث الثقافي التقليدي" تبقى الجزائر بلادا غنية بتراثها غير المادي، وكنزها الثقافي فائق الثمن وغير الممكن تقييمه". 

وللتذكير فإن كان من مهام الديوان تمثيل وخدمة المؤلفين، الإبداع الأدبي والفني، ومن مهامه أيضا حماية والحفاظ على تراثنا الثقافي غير المادي الثري سواء بما يخص أشكال تعبيره أو في تنوعه الجزائري. في هذا الإطار، فإن الديوان ومنذ عدة سنوات، يعمل على وضع الآليات الضرورية قصد جمع وإحصاء المصنفات التي تنمي التراث البدوي، الشعبي، المالوف، الأندلسي، الأمازيغي، الشرقي وغيرها. ويمثل هذا في جمع المعلومات والمعطيات الأدبية الفنية كالنصوص، الأشعار، القصص، الغناء، الموسيقى والفلكور المتصلة بمختلف الأنواع والأشكال التعبيرية الفنية والثقافية. 

م. ع

من نفس القسم الثقافي