الثقافي

انطلاق فعاليات الطبعة التاسعة للمهرجان الوطني لموسيقى الحوزي بتلمسان

تعرف مشاركة15 جمعية وطنية و21 مطربا محترفا

 

 

انطلقت فعاليات الطبعة التاسعة للمهرجان الوطني للحوزيفي سهرة أمس أول السبت بدار الثقافة "عبد القادر علولة" بحضور عدد كبير من الموسيقيين والمطربين ومسئولي الثقافة، وقد نشطت السهرة الافتتاحية لهذه الطبعة الجديدة المقررة حتى 11 جويلية الجاري كل المطربة دليلة مقادر من الجزائر والمطرب فؤاد ديدي من تلمسان اللذان أديا علىمسرح الهواء الطلق لدار الثقافة مقطوعات مختلفة من طبوع الحوزي والأندلسي. 

وقد استمتع الجمهور الحاضر بكثافة في اليوم الأول من هذا المهرجان بالوصلاتالغنائية المقدمة والتي تنبئ بنوعية السهرات الأخرى من هذه التظاهرة الموسيقيةالوطنية التي ستلبي تطلعات محبي موسيقى الحوزي والعارفين بأسرارها. 

وتسجل هذه الطبعة الجديدة مشاركة 15 جمعية من الجزائر وسيدي بلعباس وتلمسان ومستغانم ومعسكر وقسنطينة وشرشال والبليدة ووهران وتيارت و21 مطربامحترفا بعضهم يقيمون في الخارج على غرار المطربين المذكورين اللذان أحيا السهرةالافتتاحية وأسماء معروفة في الجزائر أمثال عبد القادر شاعو وقارة تركي زكيةوبرويقات نصر الدينوبلخوجة عمر وغيرهم من المطربين الذين سيحيون على مدى أسبوعسهرات فنية بتلمسانوندرومة وسواحلية ومرسى بن مهيدي. 

وستقوم لجنة التحكيم المتكونة من ثلاثة أعضاء يمثلون مدارس الجزائر العاصمة وتلمسان وقسنطينة تحت رئاسة الموسيقي القديم شريف عبد الحق باختيار الجمعياتالموسيقية التي ستتنافس على الجوائز الثلاثة الأولي للمهرجان. 

للتذكير، قد عادت الجوائز الثلاثة الأولي للطبعة الماضية التي جرت بقصرالثقافة "عبد الكريم دالي" على التوالي إلى جمعية "نجم قرطبة" لقسنطينة والجمعيتينالمحليتين "سلام" و"غرناطة". 

ق. ث

من نفس القسم الثقافي