الثقافي

تتويج فائزين من الشلف وآخر من عنابة بجوائز مهرجان أغنية الشعبي

في ختام فعاليات الطبعة العاشرة من المهرجان

 

 

اختتمت سهرة أمس أول بفضاء "أقورا" برياض الفتح بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة ال10 للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي بتتويج أربعة فائزين، وتحصل على المرتبة الأولى في هذه الطبعة -التي عرفت مشاركة 24 متنافس من 9 ولايات حدي عبد السلام من الشلف الذي تحصل على مبلغ 50 مليون سنتيم فيما عادت الجائزة الثانية لهشام مزيان من العاصمة الذي فاز بمبلغ 30 مليون سنتيم. 

وتوجت بغداد ضاوية من الشلف بالجائزة الثالثة للمسابقة وقيمتها 15 مليون سنتيم في حين فاز شوقي فريخ من عنابة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وقيمتها 10 ملايين سنيتم. 

وعبر حدي عبد السلام ذي ال18 ربيعا عقب الحفل عن "سعادته الغامرة" بهذا الفوز الذي يأتي بعد مشاركات سابقة في هذه التظاهرة السنوية مبديا في نفس الوقت حبه الكبير لطابع الحوزي الذي له "جمهوره" بمدينة الشلف. 

وعرفت سهرة الختام صعود آخر ثلاثة متنافسين بدء بناشز محمود من بجاية وعبد القادر باي الذي أبدع في تقديم "محمد الفضيل مفتاج الجنة" للشيخ لخضر بن خلوف بالإضافة لبهلول محمد من العاصمة الذي أمتع الحضور بأغاني قديمة للحاج محمد العنقا والشيخالحسناوي. 

كما تميزت السهرة بالحضور المميز لبن رجدال محمد رياض في حين كان عبد القادر شاعو نجم السهرة بامتياز. 

وكانت الطبعة ال10 للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي قد افتتحت في ال25 من الشهر الماضي بمشاركة العديد من نجوم أغنية الشعبي على غرار نسيمة شعبان وتوفيق عون كما عرفت تكريم كل من كمال مسعودي ورشيد نوني. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي