رياضة

فرصة للسداسي الجزائري لاكتساب مزيد من الخبرة

الجائزة الكبرى لكرة الطائرة سيدات

 

 

تحتضن القاعة المتعددة الرياضات " الشهيد طاهر بلخضر"بالشراقة من 3 إلى 5 جويلية الجائزة الكبرى للسيدات للكرة الطائرةالمجموعة 17، حيث ستمكن سيدات المنتخب الجزائري من تحسين وباستمرار تحضيراتهن للمواعيد المقبلة ، حسب ما أفاد بهالنائب الاول لرئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة. 

وصرح مهدي ابركان قائلا " هذه منافسة لها وزنها الخاص، مثل سابقتها. اللاعبات انتهين من لعب دورة موازية مفيدة جدابكازخستان وموعد الجزائر العاصمة سيكوناستئنافا للتحضير الذي خضناه لحد الآن، إذ يسمح للمجموعة بكسبالمزيد من الخبرة".

كما ستكون الدورة مناسبة أخرى للمنتخبات المشاركة لجمع نقاط إضافية بهدف تحسين ترتيبهم العالمي والبقاء دائما في الاجواء التنافسية. 

وأضاف نائب رئيس الاتحادية الجزائريةللكرة الطائرة " المنتخب النسوي الجزائري يلعب كل مبارياته ليلا(22سا10) ونفس الشيء بالنسبة للتدريبات وسيواجه على التوالي استراليا (التي لاقتها في أوزبكستان)، المكسيك وكينيا التي هزمتها في نهائي البطولة الافريقية الاخيرة بنيروبي. "ونجحت التشكيلة الجزائرية مؤخرا خلال مرحلة تالدي جورغان (كازاخستان) للجائزةالكبرى 2015، من الفوز على استراليا ب3-0 بينما في طبعة 2014 انهزمت امام المكسيك ب3 اشواط -1 و3 اشواط ل2مع بلغاريا. بالنسبة لقائدة الفريق فاطمة زهراء أوكازي، فان دورة تالدي جورغان،منحت الثقة للمجموعة،خاصة بعد الفوز على استراليا، مطمئنة أن الفريق جاهز للدورة المقبلة بالجزائر العاصمة. "

وحسب الاصداء المستقاة من الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة، فإن سيدات المنتخب الاسترالي متواجدات بالجزائرحيث عادت مع المنتخب الجزائري إلى العاصمة يوم الاثنينقادمة من اوزبكستان بينما برمج مجيئ الوفدين المكسيكي والكيني اول امسالثلاثاء. 

وسيقيم الفريق الوطني الجزائري بفندق دار الضياف بالشراقة، بينما ضيوفالجزائر فسيتم اسكانهم بفندق دار الضياف ببوشاوي. 

 

 برنامج الجائزة الكبرى للجزائرالعاصمة: 

القاعة المتعددة الرياضات بالشراقة. 

 

الجمعة 3 جويلية 2015:

 17سا10: المكسيك - كينيا

22سا10: الجزائر - أستراليا

 السبت 4 جويلية 2015: 

17سا10: استراليا - كينيا

22سا10: الجزائر- المكسيك

الأحد 5 جويلية2015: 

17سا10: استراليا - المكسيك 

22سا 10: الجزائر- كينيا. 

رياض. ب

من نفس القسم رياضة