الثقافي

60 مطربا يحيون سهرات رمضان بتيزي وزو

البرنامج راهن على المسرح والموسيقى

 

سيستمتع جمهور ولاية تيزي وزو بنغمات 60 مطربا سيحيون سهرات شهر رمضان الكريم وفقا لما أفادت به المكلفة بخلية الاتصال على مستوى دار الثقافة مولود معمري.

وفي هذا الإطار أوضحت الآنسة ايلول صونيا أن هؤلاء المطربين يؤدون الطبوع الطربية الامازيغية - تقليدي وعصري وفولكلوري و قد لبوا دعوة مديريتها لتنشيط ليالي الشهر الكريم لإمتاع الجمهور الذواق للحن الشجي مثل: أيت منقلات لونيس جعفر ابنه وأكلي يحياتن وياسمينة والوناس خلوي وعلي ايذفلاون وقاسي بوسعد وثنينة رفقة جيل الشباب الواعد كذلك و يوسف قرباس وحسان أحريس ورابح عصمة وطاوس أرحاب وسهام ستيتي وجيلالي حماما وعمور عبد النور ورابح أفرحات وموح أوبلعيد وغيرهم.

وجديد سهرات رمضان هذا العام يتمثل -وفقا لذات المسؤولة- في إقحام فني للإيقونات الأربع المتألقين وطنيا في منافسات ألحان وشباب- كرزقي واعلي وصونيا عمراني وشريف العيدون وسعيد عتاب .

وأفادت في هذا السياق بأن مرافق ملحقة دار الثقافة بمدينة عزازقة تشهد كل ليلة بداية من الساعة العاشرة ليلا باقة متنوعة من الأطباق استجابة لمختلف الأذواق تتمثل في 9 عروض ركحية تشمل مختلف المدارس بما فيها النوع الهزلي مع نجوم الضحك ل تيزي وزو تعرضها على الخشبة تعاونيات محلية و أخرى مدعوة من العاصمة كمسرح البهجة .

وذكرت بأن إدارة ملحقة دار الثقافة لعزازقة برمجت بالمناسبة أيضا سهرات للمطربين حسن بوتورة ومالك ولهاصي لإحياء ليالي رمضان لافتة الى أن عشاق قاعة العروض للمسرح الجهوي كاتب ياسين بعاصمة الولاية سيكونون على موعد كل ليلة مع عرض 21 مسرحية وأوبيرات تقدمها تعاونيات وجمعيات ناشطة تابعة لولايات كل من تيزي وزو وبجاية وسكيكدة وبومرداس وأم البواقي وسطيف والجزائر العاصمة وباتنة وكذا برج بوعريريج ومعسكر.

من جهة أخرى أشارت المتحدثة الى أنه سيتم عرض عشية ذكرى إحياء عيد الإستقلال المصادف للخامس من شهر يوليو المقبل مسرحية "أزال نتللي" أي قيمة الحرية المؤلفة من طرف المسرح الجهوي كاتب ياسين.

ق. ث

من نفس القسم الثقافي