رياضة

بوقرة يشيد بمبادرة كوكا كولا لاكتشاف المواهب الشابة

 

  صرح اللاعب الدولي الجزائري السابق مجيد بوقرة بأنه  يتشرف باختياره لرعاية كاس كوكا كولا التي تنطلق مرحلتها التصفوية الأخيرة امس الجمعة بملعب حيدرة (الجزائر) بداية من الساعة العاشرة ليلا.   

 ونوه بوقرة الذي تحدث في ندوة صحفية عقدت سهرة الخميس الماضي  بالجزائر, بهذه المبادرة التي تسمح, حسبه, ب"اكتشاف المواهب الشابة التي يمكن أن يكون لها مشوار كبير في كرة القدم ".    ويتضمن برنامج هذه المرحلة الأخيرة من التصفيات، الدورين نصف النهائي والنهائي (المقابلات تلعب في شوطين لمدة 20 دقيقة لكل شوط). وتتحدد عقبها قائمة ال12 لاعبا الذين سيشاركون في الدورة النهائية المقررة في يوليو 2015 في برلين.          وأوضح بوقرة "ليس الفريق الذي يصل الى النهائي هو من يتوجه الى برلين, بل سيتم اختيار تشكيلة مكونة من عناصر الفرق الاربعة المنشطة للدور نصف النهائي. و يمكن حتى اختيار لاعبين من فرق اقصيت من قبل. فمثلا انتقيت اسم لاعب شاب من عنابة  يلعب في فريق اقصي في المرحلة الجهوية".   وشارك ازيد من ألف لاعب (12-15 سنة) جاؤوا من 40 ولاية, اغلبهم لاينتمون  الى اندية، في كاس كوكا كولا 2015 بعد أن سجلوا اسماءهم في صفحة الفايسبوك الخاصة بالحدث. 

من جهته، صرح المدير العام لكوكا كولا الجزائر, بن عيسى طاهر وهيب "خيارنا وقع على بوقرة ليكون سفيرا لهذه الكأس، لكونه يحمل نفس قيمنا. وباعتبارنا مؤسسة مرافقة للفيفا و الفاف، ونأمل أن نساهم في اكتشاف المواهب الشابة". وذكر المسؤول نفسه، بأن العديد من اللاعبين الكبار مروا على كاس كوكا كولا على غرار تافيز و رونالدينيو.  

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة