الثقافي

الطبعة الثانية لجائزة الهاشمي قروابي تنطلق هذا الاثنين

المسابقة مفتوحة أمام الهواة والمحترفين

 

ستنظم الجمعية الثقافية "الهاشمي قروابي" من 29 جوان الى 2 جويلية القادم الطبعة الثانية لجائزة الهاشمي قروابي الكبرى, حسب ما أفاد به بيان من الجمعية.

وستتميز هذه الطبعة عن سابقتها بمشاركة وطنية حيث سيفتح المجال للهواة القادمين من كل مناطق البلاد, حسب ما أكده البيان، وسيتم خلال الثلاث أيام الأولى القيام بالتصفيات الأولية على أن ينظم حفل الاختتام في 2 جويلية القادم بقصر الثقافة ليتم الإعلان عن المتوجين.

وسيتنافس المترشحون أمام لجنة التحكيم المكونة من أسماء فنية معروفة من بينهم سماعيل هاني ومصطفى بوعافية عبد المجيد مسكود، وخصصت الجمعية يوم 29 جوان الجاري للمتسابقين الذي قدموا من الوسط الجزائري فيما خصصت يوم 30 من نفس الشهر لمترشحي الشرق ويوم 1 جويلية الداخل للهواة القادمين من منطقة الغرب الجزائري.

تأسست جائزة الهاشمي قروابي الكبرى للشعبي في 2014 وهي عبارة عن فرصة لإبراز المواهب الشابة في أغنية الشعبي وتخليدا لروح الفنان الراحل التي تحمل اسمه والذي تألق في هذا الطبع الموسيقي.

ويندرج تأسيس هذه الجائزة التي تتوج سنويا أجمل صوت في المسابقة التي تساهم في تنظيمها وزارة الثقافة مع الجمعية  -التي تأسست في 2012- ضمن مساعي هذه الأخيرة للحفاظ على الإرث الفني لهذا الفنان المتميز في عالم أغنية الشعبي.

الهاشمي قروابي -الذي وافته المنية في 2006- هو أحد أشهر فناني أغنية الشعبي حيث أطرب أجيالا بأغانيه وصوته المتميز.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي