الثقافي

مهرجان الأغنية الحضرية يستقطب مشاركة 40 فنانا وفنانة من ربوع الوطن

فعاليات طبعته العاشرة تنطلق سهرة اليوم بعنابة

 

يشارك في الطبعة العاشرة للمهرجان الثقافي الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية، بعنابة، الذي ستنطلق فعالياته سهرة اليوم الخميس ويستمر إلى غاية الـ 3 جويلية المقبل، 40 فنانا وفنانة من شتى جهات الوطن، حسب مديرية الثقافة لولاية عنابة. 

وتفيد المديرية أن المهرجان في طبعة هذه السنة، تميزه مشاركة عمالقة أغنية الشعبي، الحوزي والمالوف، على غرار عبد المجيد مسكود ومراد جعفري وكمال بودة، نعيمة عبابسة وليلى بن مراح من الأصوات النسوية، كما يشرف المهرجان أصوات من بلدان شقيقة، كالفنانة سيرين بن موسى من تونس والمطرب عبدو الوزاني من المغرب..

كما يشارك كل من الجوق المحلي لموسيقى الشعبي والمالوف وجمعيات "القرطبية" للمالوف من سوق أهراس و"المطربية" من بسكرة و"الرونق" العنابي فضلا عن "رصد ومايا" من سكيكدة وفرقة "استا" من تمنراست في إحياء سهرات المهرجان. 

وتنظم ذات التظاهرة الفنية، مديرية الثقافة لعنابة بالتعاون مع المسرح الجهوي "عز الدين مجوبي" بعنابة الذي ستحتضن قاعته هذا المهرجان الذي بات موعدا ثقافيا سنويا اعتاد عليه سكان عنابة المذواق، وتتزامن مع المهرجان، تظاهرات فنية مماثلة بعدة بلديات من المنطقة على غرار سرايدي وبرحال وعين الباردة والبوني والحجار وسيدي عمار أين سيتم إحياء حفلات غنائية ساهرة في طبوع العيساوي والمالوف والشعبي وذلك بتنسيق بين مديرية الثقافة والمجالس الشعبية البلدية. 

إكرام. س


من نفس القسم الثقافي