الثقافي

المهرجان الوطني لموسيقى الحوزي يعود في طبعته التاسعة بـ 15 جمعية موسيقية

تقام فعالياته بين 4 إلى 10 جويلية الداخل

 

 

ستشارك 15 جمعية موسيقية وطنية في الطبعة التاسعة للمهرجان الوطني لموسيقى الحوزي لتلمسان المزمع تنظيمها من 4 إلى 10 جويلية القادم بدار الثقافة عبد القادر علولة، وستمثل هذه الجمعيات التي ستتنافس على المراتب الثلاثة الأولى للمهرجان ولايات وهران وسيدي بلعباس والبليدة والجزائر وقسنطينة ومعسكر وتلمسان وتيارت. 

وإلى جانب الجمعيات الموسيقية المشاركة، سينشط زهاء 20 مطربا سهرات فنية بمسرح الهواء الطلق لدار الثقافة الذي حظي، مؤخرا، بعملية تجديد وتجميل من أجل احتضان هذا الحدث الموسيقي الوطني الكبير، وكذا بمدينتي ندرومة ومرسى بن مهيدي. 

وستعكف لجنة للتحكيم تضم ثلاثة فنانين مختصين في هذا الطابع الموسيقي على تحديد الجمعيات الفائزة. 

من جهة أخرى، سيستمتع الجمهور التلمساني ببرنامج تنشيطي ثقافي وفني متنوع لإحياء السهرات الرمضانية، حسب ما علم من دار الثقافة عبد القادر علولة. 

وبرمجت في هذا الإطار زهاء 15 سهرة فنية في طبوع الأندلسي والإنشاد والقناوة، حيث سيكون الجمهور على موعد مع مطربين ومطربات معروفين وهذا على مستوى قاعة العروض لدار الثقافة ومسرح الهواء الطلق للكدية. 

ومن بين هؤلاء الفنانين، تجدر الإشارة إلى كريم بوغازي وليلي بورصالي وحميد طالب بن دياب، فضلا عن فرق على غرار "فرسان لالة مغنية" و"زدمة" من البويرة وفرقة عيساوة لتلمسان وغيرها، حيث ستساهم في إضفاء أجواء متميزة على السهرات الرمضانية، كما يقترح قصر الثقافة عبد الكريم دالي سهرات متنوعة للموسيقى والمسرح بمشاركة فنانين معروفين مثل نور الدين دزيري وتوفيق ندرومي ونوال اسكندر وفرق مسرحية من وهران وسيدي بلعباس. 

إكرام. س

من نفس القسم الثقافي