رياضة

الرئيس الجديد يحدث ثورة في شباب قسنطينة

بعد الظفر بصفقات مغرية وناجحة

 

أعلنت رسميا إدارة فريق شباب قسنطينة عن صفقاتها الأخيرة التي ظفرت بها بشكل قاطع والمتمثلة في توقيع عدد من اللاعبين على عقودهم يتقدمهم كل من مدافع نادي نجران السعودي فريد شكلام، ومتوسط ميدان مولودية الجزائر صبري غربي، التي أعلنت عن انضمامهما إلى الصفوف بعد أن وقعا على العقد الذي سيربطهما بالسنافر لموسمين، بحضور المدرب فرانسوا براتشي والمدير العام محمد حداد والمدير الرياضي سمير بن كنيدة. 

وكان المدافع شكلام قد حل بقسنطينة سهرة أمس الأول، أين التقى الرئيس حداد وتفاوض معه، حيث أكدت مصادر مقربة من الفريق بأن مدافع نجران قد وافق على المقترح المالي الجديد، وسينال أجرة شهرية قدرها 150 مليون سنتيم عوض 200 مليون التي اتفق عليها من قبل مع المدير العام المستقيل عمر بن طوبال. وقال شكلام عن انضمامه للشباب "أنا سعيد للغاية بانضمامي إلى فريق عريق مثل شباب قسنطينة، لا أخفي أني منذ أن اتفقت مع بن طوبال وأنا في رأسي أني لاعب في الشباب، ولم أتأثر بتغيير المدير العام والدليل أنني اليوم في قسنطينة". وأما بخصوص غربي فقد حل أول أمس بمدينة الجسور المعلقة وكانت الوجهة مباشرة إلى إحدى العيادات المختصة من أجل إجراء الفحوصات المعمقة تمهيدا لانضمامه إلى الشباب. من جهة أخرى، وقع الثنائي مكاوي وأكساس للسنافر بدورهما، بعد مفاوضات قصيرة بفندق الحسين الذي نزلا به أول أمس، حيث وقعا للفريق بعد خضوعهما للفحوصات الطبية. وعلى صعيد آخر، علمت النصر بأن مالك شركة شباب قسنطينة طاسيلي، قد منحت الضوء الأخضر للتعاقد مع صانع ألعاب الخضر السابق مراد مغني، الأمر الذي جعل حداد يتفاوض أمس مع مناجيره، الذي أكد أن المولودية قد منحت 15 ألف أورو كراتب شهري للاعب. 

 

حمدي ينال إعجاب براتشي ويريده في الفريق الموسم المقبل

 

وكشفت مصادر مقربة من مدرب الشباب فرانسوا براتشي، بأن الأخير أعجب كثيرا بإمكانات صانع ألعاب نادي بريست الفرنسي حمدي بلال، علما أن اللاعب يوجد محل اهتمام نادي مولودية الجزائر كذلك، لكن إدارة السنافر قد تخطف اللاعب من المولودية، خاصة وأن حداد قد دخل في مفاوضات مع مناجير اللاعب. وفي السياق ذاته، يقترب المهاجم الدولي السابق ياسين بزاز للعودة إلى الشباب، بعد أن دخل المدير العام المؤقت محمد حداد في اتصال مباشر مع اللاعب، وقد كشفت مصادر مقربة من مدلل السنافر السابق ياسين بزاز، بأن هذا الأخير سيتنقل اليوم أو غدا إلى وهران من أجل ملاقاة الرئيس الحاج أحمد بابا، للحديث معه حول أوراق تسريحه، سيما وأنه لا يزال مرتبطا بعقد لموسم واحد. 

 

فال باق مع السنافر الموسم المقبل

اجتمع ثنائي الطاقم المسير بن كنيدة وحداد باللاعب السنغالي فال أليون، وهذا من أجل وضع النقاط على الحروف معه، بعد التأكد من سلامته النهائية نظير الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي وحاولا معرفة الجاهزية البدنية التي وصل إليها، من خلال العمل الكبير الذي خضع له برفقة المحضر البدني بن قارة، وهو ما جعل الثنائي يقتنع بضرورة بقائه مع الفريق وترسيم عقده مع النادي الرياضي القسنطيني. وأقر المدرب براتشي بضرورة الاحتفاظ بثنائي الآمال المهاجم غطوط وكذا وسط الميدان الدفاعي بونويوة، وهذا نظرا للإمكانات التي يتوفران عليها وهو ما جعل الإدارة تسارع من أجل ضبط موعد معهما لتوقيع عقودهما، حيث يكونا قد وقعا على عقد سيرتبطان بموجبه لثلاث مواسم، سيما أن المسيرين يريدون عقودا على المدى البعيد. 

خالد. ب 


من نفس القسم رياضة