الثقافي

المسرح الجهوي لمعسكر يخصص 22 عرضا مسرحيا خلال الشهر الفضيل

من تنشيط جمعيات وتعاونيات من الولاية

 

برمج المسرح الجهوي لمعسكر 22 عرضا مسرحيا بمناسبة شهر رمضان المبارك من تقديم جمعيات وتعاونيات من الولايةوخارجها، حسب ما علم لدى هذه المؤسسة الثقافية. 

وستقدم هذه العروض ابتداء من اليوم وتستمر عشرة أيام بدار الثقافة أبي رأس الناصري لعاصمة الولاية وبالمراكز الثقافية لبلديات بوهني وحسين والكرطوتيغنيف والمحمدية وسيق، وفق مسؤولة الاتصال بالمسرح الجهوي الآنسة فاطمة جلالي. 

وستقترح جمعية المبايعة للثقافة والمسرح لمعسكر عملها الفكاهي "ألو فايسبوك"، بينما ستقدم تعاونية "العثمانية" (وهران) مونولوج "مارياج نت"، وسيكون الجمهور على موعد مع عمل بعنوان "الهانية والهاني" لتعاونية ماكوماداس للإنتاج الفني من أم البواقي، وكذا مسرحية "كوميديا شو" لجمعية نجوم الفن (تيبازة). 

وبرمجت إدارة المسرح الجهوي لمعسكر أعمالا أخرى بعنوان "إشهار" لجمعية الشروق من معسكر، و"هو وهي" لتعاونية الفضاء الثقافي (الجزائر العاصمة) و"الحكاية" للجمعية الشبانية للفن الرابع (معسكر) و"الصلاح والمسكين" للجمعية الشبانية لترقية نشاطات الشباب بمعسكر، بينما ستسجل فرقة المسرح الجهوي لسكيكدة حضورها بـ "فندق الحالمين". 

وتشارك كل من تعاونية البرج للفنون الدرامية من الجزائر العاصمة بمسرحية "تقاسيم شرقية" وتعاونية فنون للثقافة لولاية سطيف بعرض "نورمال"، في حين ستقدم التعاونية الفنية بورسعيد من العاصمة مسرحية "المخلوع". 

إكرام. س

من نفس القسم الثقافي