الثقافي

زهاء 35 ألف متفرج أغلبهم أطفال في أقل من ستة أشهر

مسرح وهران:

 

استقبل المسرح الجهوي لوهران عبد القادر علولة نحو 35 ألف متفرج أغلبهم من الأطفال منذ بداية العام الجاري ، وتشير هذه الحصيلة التي تمتد الى غاية 20 يونيو الجاري إلى تنشيط 182 تظاهرة فنية استقطبت زهاء 35 ألف متفرج منهم أزيد من 21 ألف طفل. 

وفي المجموع انتظمت 182 تظاهرة موزعة بين عروض مسرحية للكبار (60) وأخرى للصغار (75) ونشاطات ثقافية متنوعة (47) مثل الأمسيات الشعرية والعروض المبرمجة للعطل المدرسية وحفلات موسيقية في لمختلف الطبوع.  

كما احتضن المسرح الجهوي لوهران ملتقى "السينما والرواية" في إطار مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي (3-12 يونيو 2015).  

وبالنسبة للعام الجاري أنتجت هذه المؤسسة الثقافية مسرحيتي "وسام والملكة" لعز الدين عماري (للأطفال) و"التفاح" المقتبسة من طرف سمير بوعناني من عمل لعلولة (1939-1994) يحمل نفس العنوان. 

وقد تم عرض "التفاح" يوم 21 مايو الماضي بقسنطينة في إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" قبل أن تقدم بالجزائر العاصمة وولايات أخرى بوسط وشرق البلاد.  

وقد عرض هذا العمل الجديد لأول مرة بوهران السبت الماضي عند افتتاح البرنامج التنشيطي المعد من طرف مديرية المسرح الجهوي لوهران بمناسبة شهر رمضان والمتضمن عروض متنوعة أخرى.

وتأتي حصيلة السداسي الأول للعام الجاري لتعزز مكانة المسرح الجهوي لوهران كقطب ثقافي ودوره الجواري لا سيما لدى الشباب الذين يمثلون جمهوره الأول. 

وللتذكير فقد احتضن هذا المرفق خلال العام المنصرم ما لا يقل عن 420 تظاهرة ثقافية جلبت أزيد من 85 ألف متفرج منهم حوالي 49 ألف طفل. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي