الثقافي

منح مهلة أسبوع لرفع العراقيل عن مشاريع عاصمة الثقافة العربية

بعد أن سجل تأخيرا كبيرا فيها

 

أعطيت مهلة "أسبوع'' من أجل تسويةالعراقيل الإدارية التي تعترض استكمال بعض أشغال التهيئة التي تندرج ضمن تظاهرة قسنطينة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015" وذلك من طرف الوالي حسين واضح. 

وأوضح المسؤول التنفيذي الأول للولاية بأن الأمر يتعلق بـ "مهلة" موجهة لمسؤولي مديرية التجهيزات العمومية محددة بأسبوع لإزالة كل الصعوبات ذات الطابع الإداري التي تعيق تقدم أشغال إعادة تأهيل المقر السابق للولاية الذي تم تحويله إلى مركز للفنون وكذا مبنى "المدرسة" الذي سيحتضن متحفا خاصا بالشخصيات التاريخية، وبعد أن أبدى عدم رضاه بالوتيرة الضعيفة للأشغال الجارية بهذين الورشتين هدد واضح باتخاذ "إجراءات صارمة" في حالة إذا لم يتم تدارك الأمور في ظرف"أسبوع من الآن". 

كما شدد الوالي على مؤسسات الإنجاز لكي تقوم بتعزيز الورشات والإسراع في وتيرة الأشغال وإلاسيتم إلغاء الصفقات المبرمة معها، وبعد أن انتقد "الإهمال" الذي يسود سير هذين المشروعين اعتبر نفس المسؤولأنه "من غير المقبول" ترك هذين الورشتين الكبيرتين تراوحان مكانهما لأسباب تتعلق بـ "التنظيم والاتصال بين الإدارة ومؤسسات الإنجاز. " 

وبورشة تهيئة الحظيرة الحضرية الجديدة بحي رحماني عاشور (باردو سابقا) أعطى الوزير تعليمات صارمة تقضي بـ"إنهاء الأشغال" في "الآجال المتعاقد عليها أيفي غضون نوفمبر 2015".

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي