الثقافي

الدراما المصرية تعود إلى الشاشات الجزائرية بـ "ألف ليلة وليلة"

إلى جانب مسلسل "طريقي"

 

نشرت الصفحة الرسمية لمسلسل "ألف ليلة وليلة" على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورًا لحافلات تحملا لملصق الخاص بالمسلسل، في الجزائر، حيث يعرض العمل عبر إحدى الفضائيات الجزائرية الخاصة في شهر رمضان المقبل. 

وتم نشر الصور تحت عنوان "ألف ليلة وليلة يجوب العالم العربي من المحيط إلى الخليج"، وتعد هذه هي السنة الأولى التي تعرض فيها أعمال مصرية عبر قنوات جزائرية، وينطبق الأمر أيضًا على مسلسل "طريقي" الذي تقوم ببطولته شيرين عبد الوهاب. 

ويستند هذا العمل إلى حكايات شعبية خيالية تمّ جمعها باللغة العربية خلال العصر الإسلامي الذهبي، حيث سيعيد المسلسل إحياء قصص الغدر والنبل من خلال الملك "شهريار" وزوجته الأميرة "شهرزاد". 

ويتقاسم البطولة كل من شريف منير، نيكول سابا، آسر ياسين، أمير كرارة، مادلين طبر، محمد وفيق وإيهاب فهمي، ويعيد هذا العمل الفريد الممثل شريف منير إلى الدراما بعد غياب ثلاثة أعوام منذ جسد بطولة مسلسل "الصفعة" في 2012، ويلعب فيه شخصية "شهريار" الذي يستعرض العمل للمرة الأولى نشأته وفترة صباه وشبابه مروراً بتوليه الحكم بعد وفاة والده، مع التركيز على الأحداث الواقعة داخل القصر وطبيعة المؤامرات التي حيكت ضده. وستكون هذه المرة الأولى التي تجسد فيها فنانة عربية هي نيكول سابا شخصية "شهرزاد" بعدما ارتبطت بالفنانات المصريات من أمثال نجلاء فتحي وشريهان وليلى علوي ودلال عبد العزيز وإلهام شاهين وأثار الحكيم وغيرهن. 

ق. ث

من نفس القسم الثقافي