رياضة

انطلاقة مثيرة لتصفيات أمم أفريقيا 2017

 

المغرب ينجو من "فخ" ليبيا..وتونس تمزق شباك جيبوتي بثمانية أهداف

 

انطلقتاول أمس الجمعة، التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون عام 2017، وذلك بإقامة ثلاث مباريات حيث التقت المغرب مع ليبيا وتونس مع جيبوتي، فيما استضاف المنتخب الغيني نظيره سوازيلاند. "اليوم السابع" يستعرض خلال السطور القادمة، نتائج المباريات الثلاث التي جاءت حافلة بالمفاجآت والأهداف. وحقق المنتخب المغربي فوزا صعبا في مستهل مشواره بالتصفيات، بعد تغلبه على ليبيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أدرار" بمدينة "أغادير"، حيث جاء هدف "أسود الأطلسي" الوحيد عن طريق عمر القادوري، الجناح الأيسر لنادى تورينو الإيطالي، بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله نور الدين أمرابط. وعلى الرغم من العرض الباهت الذي ظهر عليه المنتخب المغربي خلال المباراة، إلا أنه حقق الهدف المنشود بالحصول على النقاط الثلاث، علما بأن المباراة شهدت واقعة تاريخية تمثلت في مشاركة موهبة نادى ميلان الإيطالي وصاحب الـ17 عاما هاشم مستور مع المنتخب المغربي. وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى للمنتخب المغربي، بعد غياب 20 شهرا، حيث تعود آخر مباراة رسمية لمنتخب "أسود الأطلسي" إلى سبتمبر 2013 عندما التقى مع كوت ديفوار في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 التي أقيمت بالبرازيل. واكتفى المنتخب المغربي بخوض المباريات الودية طوال الفترة الماضية، خاصة بعدما تم حرمان المغرب من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية، بعد اعتذارها عن تنظيم الحدث خشية انتشار فيروس "إيبولا" القاتل في البلاد. جدير بالذكر أن قرعة التصفيات أوقعت المغرب وليبيا في المجموعة السادسة بجانب منتخبي كاب فيردى وساوتومي. 

 

نسور قرطاج دون عناء أمام جيبوتي

 

حقق المنتخب التونسي فوزا عريضا كان متوقعا على جيبوتي بثمانية أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب "رادس"، بالعاصمة التونسية، ضمن منافسات المجموعة الأولى. وجاءت أهداف "نسور قرطاج" عن طريق ياسين الشيخاوي "هاتريك"، وفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف وصابر خليفة وبوانتوزجاز "هدف"، بينما أحرز هدف جيبوتي الوحيد محمد ليبان. 

 

غينيا -سوازيلاند

 

فجر منتخب سوازيلاند أولى مفاجآت التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بعدما تغلب على غينيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، ضمن منافسات المجموعة الثانية عشر. ويخوض المنتخب الغيني مبارياته بالمغرب، بسبب الحظر المفروض من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، على إقامة المباريات الدولية بسبب تفشى فيروس "إيبولا" القاتل بالبلاد. وسجل هدفي سوازيلاند مفيليتسابيدزي، بينما سجل هدف غينيا الوحيد فرنسوا كامانو. 

زياد رامي الوكالات


من نفس القسم رياضة