الثقافي

سلاف فواخرجي: مهرجان وهران للفيلم العربي أحد ركائز النهوض بالسينما العربية المدافعة عن قضايا الأمة

ثمنت اقتراح الجزائر الرامي لاحتضان مهرجان دمشق السينمائي

 

ثمنت الممثلة السورية سلاف فواخرجي إقتراح إحتضان الجزائر لمهرجان دمشق السينمائي والذي تم طرحه خلال مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الذي أسدل الستار على فعالياته سهرة الجمعة المنقضي بوهران.

وإعتبرت الفنانة سلاف فواخرجي في كلمة ألقتها بإسم ضيوف المهرجان بمناسبة الحفل الختامي لهذه التظاهرة الذي حضره وزير الثقافة عز الدين ميهوبي وكوكبة من الممثلين والفنانين الجزائريين والعرب أنه مجرد بروز هذه الفكرة أمر يعكس مدى تضامن ووقوف الجزائر مع الأوطان العربية وهي الميزة التي اتسمت بها الجزائر منذ تاريخ بعيد باعتبارها بلد النضال والمواقف البطولية التاريخية، وأشادت برمزية العلاقات بين الجزائر وسوريا وتاريخها مستدلة في هذا السياق بشخصية الأمير عبد القادر ومواقفه الإنسانية.

يذكر أن مهرجان دمشق السينمائي قد توقف منذ خمس سنوات بسبب الأوضاع السائدة في سوريا، كما نوهت ذات الممثلة بالاهتمام الذي حظيت به السينما السورية في هذا الطبعة من المهرجان التي تميزت -حسبها- بتعبيرها وانشغالها بجميع قضايا الأمة العربية.

وأشارت إلى أن مهرجان وهران للفيلم العربي هو بالفعل أحد ركائز للنهوض بالسينما العربية التي تواكب هموم وانشغالات قضايا الشعوب العربية، كما ثمنت الممثلة السورية سلاف فواخرجي بالترحيب الكبير للجمهور الجزائري الذي تعود له العلامة الكاملة في نجاح هذه التظاهرة كما قالت.

إكرام. س

من نفس القسم الثقافي