الثقافي

الطبعة المقبلة من الملتقى العربي للأدب الشعبي ستكون دولية

ستنظم منتصف السنة القادمة

 

 

سيكون الملتقى العربي للأدب الشعبي المنظم بقسنطينة في إطار "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" "دوليا" بدءا من الطبعة المقبلة، حسب ما كشف عنه رئيس الجمعية المنظمة للتظاهرة الطاهر ومان. 

وسيتم إضفاء "طابع دولي" على هذا الملتقى الذي بادرت إليه الجمعية الجزائرية للأدب الشعبيكما سيكون له بعد جديد، حسب ما أضافه توفيق ومان على هامش أشغال الملتقى، وأكد ذات المسؤول بأنه "علاوة على الدول العربية ستتم دعوة ممثلين عن روسيا وإسبانيا وفرنسا للطبعة المقبلة (الخامسة) لهذا الملتقى الذي سينظم في منتصف 2016 بالجزائر العاصمة"، موضحا بأن هذا القرار اتخذ "بعد إصرار شعراء وباحثين غير عرب على المشاركة في هذا الملتقى الذي أضحى مرجعا أكاديميا". 

وينظم هذا الملتقى العربي الذي جاء تحت شعار "القصيدة الشعبية الثورية الجزائرية والعربية حضور وتميز" والذي يشارك فيه 40 شاعرا ورجل أدب من 11 بلدا عربيا في إطار برنامج دائرة "الكتاب والأدب" لمحافظة تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015". 

 

وفي حفل افتتاح هذه التظاهرة الأدبية تم تكريم 7 من ناظمي الشعر الشعبي بالعالم العربي. وعلاوة على الدراسات الأكاديمية التي تتناول الشعر الشعبي في العالم العربي التي تم تقديمها في اليوم الثاني من هذا الموعد الأدبي أتيحت للجمهور القسنطيني الفرصة أيضا لسماع قراءات شعرية حول الثورات التي قامت بها عديد الأمم العربية. وتلقى ضمن برنامج الطبعة الرابعة من الملتقى العربي للأدب الشعبي محاضرات موضوعاتيةبالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل مخصصة للقصيدة الشعرية العربية. 

إكرام. س

من نفس القسم الثقافي