الثقافي

ميهوبي: العاشرة شهادة ميلاد جيل جديد

وعد بدعم أكبر للمبدعين

 

أبرز عز الدين ميهوبي وزير الثقافة، في ختام أشغال الطبعة العاشر لمهرجان المسرح المحترف سهرة أمس أول، إنّ الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف، تعدّ بمثابة شهادة ميلاد جيل جديد من مبدعي الخشبة، واعدا بتقديم دعم أكبر في الفترة المقبلة.

 

في كلمته الاختتامية لعرس 2015، نوّه ميهوبي بأنّ الرهان كبير على الجيل الجديد الذي يعوّل عليه المسرح في الارتقاء بالفعل الثقافي بشكل عام، وأشاد الوزير بجهود محافظة المهرجان التي استطاعت - مثلما أضاف - جمع مسرحيي كل ولايات الوطن، مؤكدا نجاح الدورة العاشرة بامتياز.

ووعد المتحدث بدعم المسرحيين الشباب ودفعهم إلى الأمام خدمة للمسرح، قائلا: "اليوم نحن قادرون على التباهي بالمسرح الوطني الذي بات يقدم أعمالا متميزة وجادة تؤكد على جهود وإرادات القائمين"، وعن مستوى الأعمال المقدّمة، قال ميهوبي إنّها كانت جريئة، وهي سمة ايجابية من شأنها خدمة الفعل المسرحي، فيما انتقد الأسلوب التقريري المباشر الذي لا يزال يطبع المسرح الجزائري، في وقت تخطو فيه المسارح العالمية خطوات مهمة نحو الرمزية.

وأوصى ميهوبي بضرورة نقل كل عروض الدورة العاشرة إلى جماهير الولايات الداخلية، حتى يكون للأخيرة الحظ في الاطلاع على جديد المسرح حتى وإن كانت لا تملك مسارح جهوية، كما أكد الوزير على أنّ الدورة الحادية عشرة ستبتعث ألقا أكبر وبشكل أكثر بريقا.

إكرام. س

من نفس القسم الثقافي