الثقافي

الأوبرا الصربية تحط رحالها بعاصمة الجسور المعلقة

ضمن تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية

 

استمتع الجمهور القسنطيني سهرة أمس أول بالأداء الراقي للمطربة الصربية جادرنكاجوفانوفيك وذلك بقاعة أحمد باي حيث سافرت بالحضور طيلة ساعة ونصف في عالم النغمة الراقية والطرب، وأدت جادرنكا برفقة العازف على البيانو نيكولا باكوف مقاطع لعديد أساتذة الأوبرا والأغنية الكلاسيكية من بينهم مواطنها ستانيسلافبينيكي والفرنسي جورج بيزات والأيسلندي ماغنوسبلوندالجوهنسون والإيطاليين ارنستو دو طورتيسوجيواشينوروسينيحيث تجاوب معها الجمهور وانفعل بسرعة مع أداء هذه المطربة الصربية وذلك من خلال التصفيق لها مطولا.

وواصلت هذه المطربة عرضها الفني بأدائها "نومو كيت با" (لا تهجرني) لجاك برال قبل أن تؤدي "بقيت أنا وحدي"تكريما للمطربة الجزائرية الراحلة نورة، وقالت جادرنكا غنه "اختيار القلب" موضحة بأن الأغنية "اجتهد لأجلها على آلة البيانو نيكولا راكوف من ضمن عديد الاغاني الجزائرية التي سمعتها قبل أبث في الأمر".

وأدت وهي تقف بجنب نيكولا أغاني أخرى على غرار "لوف مي تندلا" لإلفيس بريسليو"ما وي" لفرانك سيناتراو"ديانترتينر" لسكوت جوبلينو"اميزين غراس" ما أضفى أجواء موسيقية مفعمة بالأحاسيس قبل أن تواصل بأداء أغنية روسية وسط تصفيقات الجمهور. 

 وخلال لقاء مع الصحافة عقب الحفل صرحت جادرانكا " بأن الاهتمام الذي أبداه الجمهور القسنطيني لموسيقاها ألهمها كثيرا وحفزها على تقديم أفضل ما لديها مضيفة بأن تجاوب الجمهور معها بقاعة ابن زيدون بالجزائر العاصمة عشية مجيئها إلى قسنطينة "حررها" وأن مرورها بمدينة قسنطينة كان "لحظة قوية".

 ويندرج الحفل الذي قدمته المطربة الصربية جادرنكاجوفانوفيك المنظم من طرف الديوان الوطني للثقافة والإعلام في إطار التظاهرة الثقافية "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية.

إكرام. س

من نفس القسم الثقافي