رياضة

الوفاق لحسم اللقب... وصراع البقاء يحتدم

الجولة الـ 29 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس

 

يستقبل وفاق سطيف رائد الرابطة المحترفة الأولىلكرة القدم شباب قسنطينة في داربي مثير وعينه على لقب بطل الجزائر، بينما يشتد الصراع في مؤخرة الترتيب من أجل ضمان البقاء بمناسبة الجولة الـ 29 وما قبلالأخيرة من البطولة المقررة اليوم.

الوفاق، الذي يتقدم بأربع نقاط على ملاحقيه بعد تعادله في الجولة الفارطة بالعاصمة امام شباب بلوزداد (0-0)، بحاجة إلى الفوز في داربي الشرق أمام منافسيبحث عن ضمان البقاء للتتويج بلقبه السابع في تاريخه وخلافة اتحاد الجزائر في سجل المنافسة.

من جهتها تستقبل مولودية بجاية (الثانية بـ 41 نقطة) مولودية العلمة (14، 35 نقطة) بهدف تعزيز مكانتها في الوصافة وهو نفس هدف مولودية وهران وشباب بلوزدادالتي تتقاسم معهما المرتبة الثانية.

فالعلمة المهددة بالسقوط والتي عاشت على وقع استقالة المدرب الفرنسي جول أكورسي الذي تراجع بعد ذلك، مطالبة بتحقيق نتيجة ايجابية بعاصمة الحماديين من أجل الحفاظ على حظوظها في البقاء.

أما "الحمراوة" فيتنقلون إلى ملعب عمر حمادي ببولوغين للتباري مع مولودية الجزائر (9، 36 نقطة) التي لم تضمن بعد بقاءها في حظيرة النخبة بعد مرحلة ذهابكارثية حصد خلالها رفاق سيد أحمد عواج 11 نقطة فقط. فنقاط المباراة مهمة لكلا الفريقين بهدف تحقيق هدف الصعود على المنصة أو البقاء.في العاصمة دائما يستقبل شباب بلوزداد، الذي ضيع فرصة الاقتراب من الرائدالأسبوع الماضي، فريق أمل الأربعاء (9، 36 نقطة) بأهداف متباينة: المرتبة الثانية لبلوزداد والبقاء للأربعاء بعد خسارة نهائي كأس الجزائر أمام مولودية بجاية.

وفي باقي المباريات يتقابل جمعية وهران واتحاد الجزائر (38 نقطة لكل فريق) بنفس هدف غالبية الأندية وهو الاقتراب من تحقيق البقاء في بطولة "غريبة" بفعل الفارق الضئيل بين كل الفرق. علما وأن النادي العاصمي أقال مدربه الألماني أوتوبفيستر مؤخرا وعين مكانه الثلاثي السابق للفريق زغدود-مفتاح-حاج عدلان.

شبيبة القبائل (9، 36 نقطة) التي تعيش ربما أصعب موسم لها في التاريخ لا خيار لها سوى التغلب على اتحاد الحراش (5، 40 نقطة) للاقتراب من البقاء وطي صفحةهذا الموسم الكارثي.في مؤخرة الترتيب ستلعب جمعية الشلف (14، 35 نقطة) مقابلة الموسم امام نصر حسين داي (9، 36 نقطة) مع حتمية الفوز وتفادي الهزيمة لكل فريق والتي قد تكون عواقبها وخيمة في نهاية الموسم. وهو نفس الهدف خلال المباراة التي ستجمع شبيبة

الساورة (9، 36 نقطة) واتحاد بلعباس (16، 33 نقطة).

الياس. م

 

البرنامج

مباريات الجولة الـ 29

ج أولمبي الشلف - ن حسين داي بملعب محمد بومزراق

ش بلوزداد - ا الأربعاء بملعب 20 أوت 1956

و سطيف- ش قسنطينة بملعب 8 ماي 1945

م الجزائر - م وهران بملعب عمر حمادي

ج وهران - إ الجزائر بملعب أحمد زبانة

م بجاية - م العلمة بملعب الوحدة المغاربية

ش الساورة- إ بلعباس بملعب 20 أوت 1955

 

من نفس القسم رياضة