الثقافي

الأوركسترا السيمفونية الوطنية تعد القسنطينيين بسمفونية "الدوار"

في إطار برنامج تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية

 

 

سيقترح قريبا على القسنطينيين حفل فني غير مسبوق يحمل عنوان "سيمفونية الدوار" من طرف الأوركسترا السيمفونية الوطنية حسب ما صرح به بقسنطينة مديرها المايسترو، عبد القادر بوعزارة، وسيتم أداء هذا الإنتاج الجديد للأركسترا السيمفونية الوطنية في الهواء الطلق بحديقة تقع أسفل جسر باب القنطرة بوسط المدينة حسب ما أوضحه بوعزارة مسلطا الضوء على "الطابع المبتكر" لهذا الحفل الفني المزمع تنظيمه في قلب "ديكور ساحر لا مثيل له معبأ بالتاريخ وبالأحاسيس". 

وستجعل هذه السيمفونية التي تم إعدادها في إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015" القسنطينيين يشعرون بـ "الدوار" لكونهم سيستمتعون بالموسيقى العالمية " في خضم نقاء الطبيعة وروعة أحد المعالم الرائدة بهذه المدينة العريقة التي كانت من بين أولى العواصم عبر العالم" حسب ما أكده مدير الأركسترا السيمفونية الوطنية. 

وستؤدي "سيمفونية الدوار" التي ستكون بقيادة المايسترو أمين قويدر عدة مقطوعات كلاسيكية رائعة للودفيغ فان بيتهوفن وفولفغانغ أماديوس موزار حسب ما أكده بوعزارة واعدا الجمهور بـ "عرض كبير هو الأول من نوعه في تاريخ الأركسترا السيمفونية الوطنية والذي سيظل راسخا في ذاكرة القسنطينيين ومدعويهم". 

وستعاود الأركسترا السيمفونية الوطنية التي أدت مؤخرا "سيمفونية المالوف" التي أبهرت هواة الطابع القسنطيني استقطاب الأنظار مرة أخرى وعلى نطاق أوسع أيضا. 

إكرام. س 

من نفس القسم الثقافي