رياضة

غوركوف يعلن عن قائمة الخضر المعنية بمواجهتي السيشل ولوزيطو

أبعد لحسن ومبولحي وحدد الـ 30 جوان موعدا لتربص سيدي موسى

 

عقد صبيحة أمس، الناخب الوطني كريستيان غوركوف ندوة صحفية بقاعة المحاضرات بمركب محمد بوضياف والتي كشف من خلالها على عدة نقاط تخص الخضر والقائمة التي أسدل الستار عن الأسماء المكونة لها وللتشكيلة الوطنية معلنا في السياق ذاته عن التاريخ الذي سيدخل فيه رفقة براهيمي وزملاءه في تربص تحضيري تحسبا للاستحقاقات القادمة بداية بمباراة السيشل في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

 

هذا وقد كانت القائمة التي وضعها التقني الفرنسي مفاجأة بعض الشيء حيث حملت أسماء لم تكن مرشحة إطلاقا فيما تم إبعاد عناصر أخرى على عرار بلكالام الذي تواجد بها رغم افتقاره الشديد للمنافسة وهو الحال لمبولحي حارس مرمى فيلاديلفيا الذي لم يدون غوركوف اسمه واستغنى عنه في التربص المقبل.

 

غوركوف سيحضر لتربصين بسيدي موسى بداية من الـ30  ماي الحالي

وسيشرع المنتخب الوطني في إجراء تربص مغلق بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، بداية من الـ 30 من ماي الحالي وإلى غاية الـ 4 من جوان المقبل، ويجري أشبال الناخب الوطني كريستيان غوركوف تربصا ثانيا وأخيرا بنفس المركز ما بين الـ 7 والـ 14 من جوان المقبل، استعدادا لمواجهة الضيف منتخب السيشل في الـ 13 من الشهر ذاته بملعب "مصطفى شاكر" بالبليدة انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساء، ضمن إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017. ولم يتطرق الناخب الوطني إلى نقطة خوض مباراة ودية قبيل مواجهة السيشل، ما يعني أن التقني الفرنسي سيكتفي بإجراء سلسلة من الحصص التدريبية لأشباله.

 

الفرنسي سيتنقل إلى جنوب إفريقيا لمعاينة منافسي الخضر في الدورة الودية

وبالمقابل، سيسافر غوركوف إلى جنوب إفريقيا في الأيام القليلة المقبلة، من أجل متابعة دورة كروية جهوية تجرى هناك بمشاركة السيشل واللوزوطو، منافسي الخضر في تصفيات "كان" 2017، وتجدر الإشارة، إلى أن زملاء ياسين براهيمي لعبوا مقابلتين وديتين بعد "كان" 2015، وكانت ضد منتخبي قطر وسلطنة عمان أواخر مارس الماضي. وبشأن مباراة الجولة الثانية لـ"محاربي الصحراء" خارج القواعد أمام منتخب اللوزوطو ما بين الـ 4 والـ 6 من سبتمبر المقبل، يفكر غوركوف في برمجة معسكر إعدادي بجنوب إفريقيا تحضيرا لهذا اللقاء، خاصة وأن اللوزوطو بلد مجاور لجنوب إفريقيا، ما يفيد التعود على الظروف الجوية.

 

غياب لحسن ومبولحي الحدث الأكبر وبلقروي لأول مرة بقميص الخضر

وأعلن الناخب الوطني كريستيان غوركوف قبل قليل عن قائمة المنتخب الوطني المعنية بتربص شهر جوان، الذي سيتخلله لقاء السيشل الخاص بالجولة الأولى لتصفيات كأس أمم افريقيا 2017 التي ستدور وقائعها بالغابون. وشهدت التشكيلة الجزائرية ابعاد مهدي لحسن وغياب منتظر لرايس وهاب مبولحي، والاستدعاء الأول لمدافع النادي الإفريقي التونسي هشام بلقروي.

 وفيما يلي تشكيلةالـ23  لاعبا:

الحراس:

سفيان خضايرية – ماليك عسلة – عزالدين دوخة

المدافعون:

فوزي غولام – جمال مصباح – السعيد بلكالام – كارل مجاني – رفيق حليش – هشام بلقروي – عيسى ماندي – مهدي زفان

الوسط:

مهدي عبيد – سفير تايدر – نبيل بن طالب – عدلان قديورة – ياسين براهيمي – سفيان فيغولي – رياض محرز – ابراهيم شنيحي – رياض بودبوز

الهجوم:

إسحاق بلفوضيل – إسلام سليماني – هلال سوداني

زياد رامي

 

من نفس القسم رياضة