رياضة

الآمال يواجهون المتأهل من لقاء الكاميرون-سيراليون

كأس أمم إفريقيا2015 :

 

 

 يستقبل المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة المتأهل من المواجهة المزدوجة بين الكاميرون وسيراليون يوم 19 يوليو بالجزائر في ذهاب تصفيات الدور الثالث والاخير من كأس إفريقيا للأمم 2015 حسب ما أعلن عنه أمس الأحد الاتحادية الجزائرية للعبة الفاف.

 وتقام مباراة العودة بين 31 جويلية و2 اوت.  وتخوض الكاميرون غمار الدور الثاني على غرار الكونغو ومالي وزامبيا وتونس وأوغندا والسودان وزيمبابوي وسوازيلندا. أما سيراليون فقد تأهلت دون اللعب بعد انسحاب منافسها غينيا بيساو. أما المنتخبات المعفية من الدور ما قبل الاخير فهي الجزائر ونيجيريا وجنوب إفريقيا والغابون وكوت ديفوار ومصر والمغرب.

 وتجرى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 لأقل من 23 سنة بين 5  و19ديسمبر بالسينغال. ويتأهل أصحاب المراتب الثلاثة الاولى لدورة الالعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية فيما يخوض صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة.

هذا وسيواجه يواجه المنتخب الاولمبي لكرة القدم نظيره السوداني وديا خلال شهر ماي الجاري في إطار تحضيراته للدور الثالث والاخير من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015، حسبما أعلنت عنه أمس الاحد الاتحادية الجزائرية الفاف.

 إضافة لهذا الموعد الودي برمج الناخب الوطني بيار أندري شومان تربصا تحضيريا بسويسرا "عقب نهاية البطولات وفترة من الراحة للاعبين، أوضح ذات المصدر.

 ويجري أمال "الخضر" حاليا تربصه الثالث منذ أفريل الفارط تزامنا مع توقف الرابطتين الاولى والثانية. بعد مباراة ودية أولى يوم الاربعاء ضد نصر حسين داي (فوز1-0 ) تواجه التشكيلة الوطنية شبيبة القبائل يوم الاربعاء بملعب 20 أوت 1955 بالجزائر.

وتعتبر الجزائر معفاة من الدور التصفوي الثاني لكان-2015 رفقة نيجيريا وجنوب إفريقيا والغابون وكوت ديفوار ومصر والمغرب. 

رياض بشيري

من نفس القسم رياضة