الثقافي

40 شاعرا ينشطون الملتقى الأول لأمراء الشعر المغاربي بسطيف

بمشاركة شعراء من تونس وفلسطين

 

 

جرت أمس أول بالمتحف الوطني للآثار بسطيف فعاليات الملتقى الوطني الأول لأمراء الشعر المغاربي بمشاركة أكثر من 40 شاعرا من مختلف ولايات الوطن بالإضافة إلى آخرين من تونس وفلسطين حسب ما لوحظ.

 وعلى هامش هذه الفعالية الثقافية اعتبر المكلف بتنظيم الملتقى الشاعر نبيل غندوسي أن الحضور المعتبر لشعراء الجزائر ومن مختلف ربوع الوطن خاصة الذين شرفوا الجزائر ومثلوها أحسن تمثيل في المحافل الدولية على غرار الشعراء السبعة الذين شاركوا في مسابقة أمير الشعراء بأبو ظبي (الامارات العربية المتحدة) سنة 2015 يعد "نجاحا" لهذا الملتقى.

 وأوضح الشاعر نبيل غندوسي وهو أيضا رئيس جمعية النبراس الثقافي لولاية سطيف المشرفة بالتنسيق مع بلدية سطيف على تنظيم هذا الملتقى بأن الهدف من هذه التظاهرة هو تمكين شعراء المدينة من التواصل والتعرف على الشعراء المشاركين والاستماع إلى قراءاتهم الشعرية والاستفادة من مستواهم الأدبي والارتقاء به.

 ويندرج هذا الملتقى في إطار إحياء الذكرى ال 70 لمجازر الثامن مايو 1945 وبمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير " 3 ماي، وقدمت بالمناسبة قراءات شعرية تخللها عزف على العود تفاعل معها الحضور بقاعة المتحف الوطني.

ق. ث

من نفس القسم الثقافي