رياضة

"الموب" تدخل تاريخ كأس الجزائر

مولودية بجاية تحسم اللقاء بهدف زرداب أمام أمل الأربعاء

 

 

توج فريق مولودية بجاية بكأس الجمهورية في طبعتها الـ 51 بعد تغلبه على أمل الأربعاء بنتيجة هدف دون رد في اللقاء الذي احتضنه أمس ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، في نهائي غير مسبوق توّج مسار فريقين كافحا طوال الموسم الكروي الحالي سعيا لدخول التاريخ الذي ابتسم في الأخير لـ"الموب" الذي دخل تاريخ كأس الجزائر.

 عرفت المباراة انطلاقة سريعة من جانب أمل الأربعاء حيث راح رفقاء يطو يضغطون على الحارس منصوري فكانت أول أخطر فرصة من جانب الامل في الدقيقة الـ 8 عن طريق مقداد بعمل فردي ارتطمت كرته في العارضة الافقية. وهي المحاولة التي اعطت ثقة أكبر في النفس للاعبي امل الاربعاء الذين دخلوا في المباراة. وكاد يطو في الدقيقة 11 يمنح التقدم للأمل لولا تدخل الحارس منصوري. 

وتميزت المباراة باندفاع بدني وصراعات ثنائية خاصة على مستوى وسط الميدان. ومع انتهاء ربع ساعة الاول استعاد " الموب" حسه التهديفي وكاد يايا يفتتح باب التسجيل بعد تمريرة دقيقة من زميله زرداب.

وطلب مدرب تشكيلة مولودية بجاية من لاعبيه الخروج من منطقتهم والضغط على المنافس في منطقته فقاد حمزاوي محاولة في الدقيقة 24 ثم القائد حدوش يسدد من 254 مترا، لكن فلاح كان حاضرا مجددا. وبعدها جاء دور زرداب في الدقيقة 28 عندما سدد بقوة لكن قذفته مرت جانبية. 

ومع مرور نصف ساعة لعب وسط معركة كبيرة في وسط الميدان وسقط يطو سقط في منطقة العمليات، في وقت طالب معسكر الأربعاء بركلة ترجيح. وفي ربع ساعة الاخير سيطر النادي البجاوي وضغط على مرمى الحارس فلاح. وكلل هذا الضغط بهدف زرداب في الدقيقة 43 بعد كرة دقيقة من سيديبي وخروج غير موفق للحارس فلاح. وفي الدقيقة 45 قدم النادي البجاوي لقطات استعراضية لمولودية منتشية تنتهي بركنية لم تسفر عن شيء. 

لم يتراجع مولودية بجاية في المرحلة الثانية وواصل مده الهجومي وصار اللعب مفتوحا مع مرور الوقت. ففي (د58) هجوم معاكس لأمل الأربعاء، الكرة تصل لمقداد داخل منطقة العمليات، يسدد والحارس منصوري في المكان المناسب يوقف الكرة.و (د65) توغل من يايا على الجهة اليمنى يوزع في العمق ناحية زرداب لكن دفاع الأمل يتدخل في آخر لحظة ويبعد الخطر.

 (د72) تبادل كروي بين لاعبي أمل الأربعاء، الكرة تصل للبديل مورغان الذي يسدد من بعيد ومنصوري يخرج الكرة بصعوبة للركنية.

وضيع أمل الاربعاء فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 86. وعاش الجميع سوسبانس كبير في اللحظات الاخيرة من المباراة دون تحمل أي جديد ليعلن الحكم بيشاري نهاية المباراة. سلم الوزير الاول عبد المالك سلال كاس الجزائر لكرة القدم لموسم 2014- 2015 لقائد فريق مولودية بجاية نسيم دحوش. 

رياض. ب

من نفس القسم رياضة