الثقافي

وقف الإضراب بالمدرسة العليا للفنون الجميلة في الجزائر العاصمة بعد اتفاق مع الطلبة

الدروس ستستأنف يوم غد الأحد

 

 

أوقف طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر الإضراب الذي شرعوا فيه منذ 15 مارس و"سيستأنفون الدروس يوم الأحد" المقبل بعد "التزام" وزارة الثقافة بتلبية "جزء من مطالبهم".

وأوضحت وزارة الثقافة على لسان الناطق الإعلامي، أن الاتفاق يتضمن تنصيب مدير جديد للمدرسة، وتسوية مسالة إطعام الطلبة المسجلين في النظام الداخلي وإرسال فريق مكلف بالمحاسبة الداخلية، وقد تم يوم الأربعاء الفارط تنصيب أستاذ بالمدرسة مصطفى بوعمامة في مهامه الجديدة كمدير لهذه المؤسسة.

ويأتي هذا الاتفاق أياما قليلة بعد استئناف الطلبة للإضراب الذي علق لمدة عشرة أيام في انتظار تعيين مدير جديد. ويؤكد الطلبة من جانبهم أنهم "أوقفوا الإضراب عن الطعام" الذي شنه عشية ذلك مجموعة من طلبة المدرسة.

من جانب آخر أكدت ناطقة باسم المضربين مروة فقير أن طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر "لم يقرروا (حتى الآن) إذا كانوا سيستأنفون الدراسة يوم الأحد أو لا".

وفضلا عن تلك المطالب فان طلبة الفنون الجميلة يطالبون بإصلاح برنامج الدراسات وإعادة الاعتبار للشهادة المسلمة حاليا إلا من قبل إدارة المدرسة العليا للفنون الجميلة دون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الوصية الأخرى على المدرسة.

إ. س

من نفس القسم الثقافي