الثقافي

سيمفونية "الوئام" للأركسترا الوطنية تمتع الجمهور القسنطيني

في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية

 

 

أمتعت الاوركسترا السيمفونية الوطنية نهاية الأسبوع المنقضي، الجمهور بقاعة العروض أحمد بقسنطينة من خلال سيمفونية الوئام وذلك عرفانا لسياسة السلم والمصالحة الوطنية التي أقرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وقد سافر موسيقيو الأوركسترا السيمفونية الوطنية بالجمهور بقيادة المايسترو أمين قويدر بالجمهور طيلة ساعة من تلك الأمسية التي تندرج ضمن برنامج تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" في عالم الموسيقى الراقية من خلال افتتاحية "من أجلك يا جزائر" التي برع في أدائها كل من المجموعة الصوتية للجزائر العاصمة وجوق للحرس الجمهوري. 

وواصلت الأوركسترا السيمفونية الوطنية أداءها لأناشيد كل من "جزائرنا" و"يا شهيد" بالإضافة إلى أخرى وطنية ما أضفى أجواء موسيقية متميزة هزت مشاعر وحماس الجمهور الغفير ثم أناشيد "مليون هدية" و"وئام الجزائر" و"تاريخك يا بلادي".

إثر ذلك ظهرت الفنانة ندى الريحان وهي ترتدي قندورة قسنطينية رائعة ليستمع الجمهور بأدائها لأغنية "لأنك مثلي تحب الجزائر" كلمات عز الدين ميهوبي وألحان نوبلي فاضل. 

وتواصل العرض بالأداء الموسيقى الرائع والراقي حيث استمتع الحضور الذي تجاوب بشكل ملحوظ بأغاني "الجزائر أمنا" و"يحياو أولاد بلادي".

وقبل بداية عرض "سيمفونية الوئام" أدى جوق الحرس الجمهوري مختارات من الموسيقى الجزائرية لمختلف مناطق البلاد أطربت الجمهور الغفير، وأكد ممثل وزيرة الثقافة نور الدين عثماني في كلمة ألقاها بالمناسبة بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية وأعضاء الوفد الفلسطيني المشارك في الأسبوع الثقافي الفلسطيني بقسنطينة بأن سيمفونية الوئام تعد "رسالة سلم موجهة لكامل العالم العربي".

إ. س

من نفس القسم الثقافي