الثقافي

كتارا تعلن جوائزها 20 ماي المقبل

تخص مجال الرواية العربية

 

 

حددت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 20 ماي المقبل موعدا للإعلان عن الفائزين بجوائز كتارا للرواية العربية، وتُنظم المؤسسة بموازاة مع ذلك مهرجانا ثقافيا وفنيا على مدى أربعة أيام، يشمل مجموعة من الندوات الأدبية والمعارض واللقاءات الثقافية.

وقال المدير العام للحي الثقافي خالد بن إبراهيم السليطي مؤخرا، إن مهرجان كتارا للرواية العربية سيشهد تنظيم مجموعة من الندوات الفكرية والأدبية حول الرواية العربية، كما سيدشن الدليل الإلكتروني للروائيين العرب وطوابع كتارا للرواية وتوقيع كتاب "واقع الفن ورهانات المستقبل في الرواية العربية"، وآخر عن الرواية العربية الخالدة.

خالد السليطي أكد أن الجائزة تعد مشروعا متكاملا خاصة في الربط بين الرواية والدراما، وأضاف السليطي أنه سيفتتح مركز كتارا للرواية، ويضم معرضا لتاريخ الرواية العربية ومعرضا للروائيين القطريين ومعرضا لدراما الروائيين، إلى جانب عرض مسرحية "ملحمة الغدر".

وأوضح أن جائزة كتارا للرواية ليست مجرد جائزة عابرة، بل تعد مشروعا مستداما متواصلا، ومحطة جديدة في عالم هذا الجنس الأدبي، حيث تعد الجائزة الأولى من نوعها من حيث الربط بين الرواية والدراما والترجمة إلى خمس لغات حية.

وأبرز المدير العام للحي الثقافي في تصريح صحفي أن كتارا تلقت طلبات رسمية لشراء حقوق الروايات الفائزة، إلا أنه لم يبت في هذه الطلبات، حتى اكتمال الرؤية وإعلان النتائج النهائية ودراسة عروض شركات الإنتاج ومؤسسات التلفزيون.

الوكالات

من نفس القسم الثقافي