الثقافي

الطبعة السادسة لمهرجان "أندلسيات القليعة" يعود بنكهة مغاربية

ينطلق سهرة اليوم ويدوم حتى 2 ماي الداخل

 

 

ستشهد الطبعة السادسة لمهرجان "اندلسيات القليعة"التي ستنطلق سهرة اليوم وتدوم حتى الـ 2 ماي الداخل بدار الثقافة احمد عروة بالقليعةبتيبازة، نكهة مغاربية "خالصة" بمشاركة عدة اجواق لها صيت في الفن الاندلسي الأصيل.

ويتعلق الامر بمشاركة عدة فرق جزائرية من تيبازة والبليدة وسيدي بلعباس وبجاية إلى جانب فرقتين من دولتي تونس والمغرب على أن تختتم التظاهرة التي تنظمهادار الغرناطية (القليعة) بالتنسيق مع لجنة الحفلات لبلدية القليعة ودار الثقافةاحمد عروة بتشكيل جوق مغاربي.

 ويتشكل الجوق المغاربي من دار الغرناطية بالقليعة وشباب المنستير (تونس) ودار العالية (المغرب) حيث سيكون الجمهور المولع بفن الأندلسي على موعد مع متعةالذوق "الجميل" وسيعرف حفل افتتاح المهرجان تكريم أحد مؤسسي جمعية دار الغرناطيةالشيخ نور الدين بلوطي الذي يعد أحد الوجوه الفنية التي كرست حياتها خدمة للفنالاندلسي.

كما سيتم خلال السهرة الثانية من أيام "اندلسيات القليعة" تكريم وجه اخرمن اعمدة هذا الفن الاندلسي والاغنية الشعبية المرحوم حاج عاشور نذير إلى جانبتكريم جمعية أحباب الصادق البجاوي ببجاية.

ويتضمن برنامج سهرات هذه التظاهرة الموسيقية التي تفتتح ابتداء من الساعةالسابعة كل يوم ليالي فنية راقية ينشطها إلى جانب الاجواق المشاركة كل مندار البشطارزية (القليعة) ونجمة من البليدة وفرقة الاندلسية من سيدي بلعباس واحباب الصادق البجاوي من بجاية إلى جانب نجم الاغنية الشعبية عبد القادر شاعو.

إ. س

من نفس القسم الثقافي