رياضة

أول المهددين بالسقوط قد ينافس على اللقب في سيناريو مثير

في سابقة أولى تعيشها بطولة موبيليس هذا الموسم

 

تعرف الكرة الجزائرية هذا الموسم أغرب أوقاتها والتي تثير دهشة العام والخاص، حيث تشهد ملاعبنا حالة مخالفة للتي تعيشها كافة ملاعب الكرة في العالم، خاصة وأن جميع الفرق الـ 16 المشاركة في بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس مرشحة للفوز باللقب، وجميعها أيضا مهددة بالهبوط في نفس الوقت. ولم يتبقى عن إسدال الستار عن الموسم الكروي الحالي سوى أربعة جولات فقط، وقد حمل نتائج متضاربة وحالات كر وفر بين جميع الفرق المشاركة، مما جعل نقاطها أكثر تقاربا من أي بطولة كرة قدم في العالم.

رائد الترتيب لم يسلم بعد من إمكانية السقوط للمحترف الثاني

وبنظرة على مواقف الفرق بعد نهاية الجولة 26 من الرابطة الأولى، نجد أن المتصدر وفاق سطيف يمتلك 41 نقطة، وبفارق 11 نقطة فقط عن فريق نصر حسين داي صاحب المركز السادس عشر والأخير وبرصيده 30 نقطة، الذي يتخلف بنقطة واحدة عن جمعية أولمبي الشلف صاحب المركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة، مما يعني أن خسارة وفاق سطيف مبارياته الأربعة القادمة وفوز فريق حسين داي وأولمبي الشلف في جميع المباريات المقبلة سيؤدي إلى هبوط المتصدر إلى الدرجة الأدنى، وهي حالة نادرا ما نسمع عنها في عالم كرة القدم.

الكل يملك حظوظ الظفر باللقب أو السقوط والاحتمالات كلها واردة

والشيء المميز في هذا الموسم حالة تنافس فريدة من نوعها، حيث إن جميع الفريق الـ 16 المشاركة في البطولة يمكنها المنافسة على اللقب، على الأقل حسابيا، حسب قناة "سكاي نيوز" التي تناولت موضوع السوسبانس الذي ميز بطولة الموسم الحالي بإسهاب، حيث تفصل 11 نقطة فقط بين المتصدر وفاق سطيف الذي يملك 41 نقطة والأخير نصر حسين داي بـ 30 نقطة، مع تبقي أربعة جولات على النهاية، وتبدو المنافسة الساخنة واضحة بالنظر إلى عدد الهزائم التي تلقاها كل فريق، حيث تلقى المتصدر على سبيل المثال، سبعة هزائم وتعادل في ثمانية مباريات. ومن غرائب جدول الترتيب للرابطة المحترفة الأولى أن مولودية وهران، الفريق الأقل تسجيلا للأهداف في المسابقة بإجمالي 17 هدفا، يحتل المركز الثالث، فيما خسر صاحب المركز الثاني، مولودية بجاية، أربع مباريات من آخر خمسة له، وكذلك المتصدر الذي خسر أربعة من آخر ستة مباريات لعبها. ومن المنتظر أن تشهد الأسابيع الأربعة المقبلة من بطولى الرابطة المحترفة الأولى موبيليس والتي ستعرف ختامها يوم 30 ماي المقبل، مزيدا من المنافسة بين كل الفرق، سواء على اللقب أو على الهروب من الهبوط.

ستة أندية مرشحة للقب ولا شيء مضمون لحد الآن

والمثير أيضا أن الفارق بين المتصدر وفاق سطيف والمطاردين في المركز الثاني نقطة واحدة فقط، حيث يأتي كل من مولودية بجاية ومولودية وهران واتحاد الحراش بالمركز الثاني برصيد 39 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن المشتركين في المركز الثالث اتحاد الجزائر وجمعية وهران وشباب بلوزداد برصيد 37 نقطة. وبنظرة واحدة لجدول مواقف الفرق يفسر العديد من الاحتمالات التي لا تنتهي في البطولة الجزائرية بين القمة والقاع.

رشيد.ب

من نفس القسم رياضة