رياضة

داربي مثير بأهداف متباينة

اتحاد العاصمة – مولودية الجزائر

 

يستقبل فريق اتحاد العاصمة اليوم الجار مولودية الجزائر على ارضية ملعب عمر حمادي ببولوغين دون جمهور في لقاء الجولة الـ26 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى. وهي المباراة التي سيلتقي فيها الجار بأهداف متباينة حيث يريد نادي سوسطارة تجديد العهد مع الانتصارات ووضع حد لسلسلة التعثرات بينما يراهن العميد تأكيد صحوته وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي.

وعن هذه المواجهة اكد المدرب المساعد لاتحاد العاصمة فريد بلملاط أن المباراة ضد العميد ستكون صعبة على الجانبين خاصة الاتحاد الذي يعرف تراجعا رهيبا في النتائج والمستوى بعد تعثرين أمام بلعباس والعلمة والوجه الهزيل أمام كالوم الغيني إضافة إلى أن اللاعبين مطالبين بالفوز للخروج من الحالة النفسية التي يعيشونها جراء انقلاب الأنصار عليهم" يقول بلملاطالذي اضاف " نحن نعلم أن المباراة مهمة لنا لتحسين الترتيب وكذا لأنصارنا سنعمل على حسم اللقاء لصالحنا دون شك ونرمي بكل ثقلنا في المباراة من أجل إهداء الفوز لأنصار سوسطارة الأوفياء ونتأسف لعدم حضورهم فهم روح الداربي واللقاء فقد روحه ونكهته".

وتحسبا لهذا اللقاء استعاد الاتحاد اغلبية اللاعبين المصابين لكن بلجيلالي والعرفي وزياني والايفواري مانوتشو يتواجدون خارج قائمة الـ 18 اللاعب.

 

العميد يريد الفوز الخامس على التوالي

 

ويراهن العميد على تحقيق الفوز الخامس يؤكد تواجده في أحسن احواله نهاية الموسم بعدما أطاح باتحاد بلعباس ووفاق سطيف وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد. وأعطى الفوز الأخير لرفقاء الحارس شاوشي دعما بسيكولوجيا قويا من اجل مواصلة ديناميكية الانتصارات ولما لا الاقتراب من أصحاب مقدمة الترتيب بعدما ابتعد العميد ظرفيا عن منطقة الخطر. 

وقد حضر الطاقم الفني للعميد هذا الداربي في ظروف جد حسنة وبمعنويات عالية تمتع بها اللاعبون طيلة هذا الأسبوع، كما قام المدرب البرتغالي بمعانة لقاءات منافسه اتحاد العاصمة وحدد أهم نقاط قوته وضعفه قصد مباغتته في عقر داره. ويريد التقني البرتغالي تأكيد استعادة فريقه قوته الهجومية خاصة بعد الاستفاقة التي سجلها الهجوم في لقاء شباب بلوزداد عندما فازت المولودية بثلاثية. لكن غياب المهاجم خالد قورمي قد يؤثر من دون شك على الفعالية الهجومية للعميد حيث يفكر المدرب أرثور جورج في اشراك الكامرونيماندونغا في مكان قورمي. ولاينوي المشرف الأول على العارضة الفنية للعميد إحداثتغييرات على التشكيلة الاساسية حيث سيفحم نفس التعداد الذي أشركه في مواجهة شباب بلوزداد. ورغم غياب الجمهور عن المباراة بداعي العقوبة المسلطة على اتحاد العاصمة الا ان المدرب أرثور جورج أكد أنّ ذلك لن يثني في عزيمة لاعبيه من اجل البحث عن فوز جديد مشيرا أن فريقه تعوّد اللعب دون جمهور لكن اعترف بالمقابل بصعوبة المأمورية حيث قال " المباراة ضد الجار اتحاد العاصمة لديها طابعا خاصا ولهذا مهما يكن التحضير الخاص باللقاء فان الجاهزية النفسية والذهنية للاعب هامة جدا في مثل هذه المواجهات " مؤكدا أن الفريق الذي يكون أكثر استعدادا من الناحية النفسية سيكسب الرهان دون شك. ويرى أصحاب الاختصاص أن الجانب التكتيكي سيطغى على هذه المواجهة المحلية بين البرتغالي أرثور جورج والألماني أوتوبفيتسر. من جهتها ادارة العميد تواصل تحفيز اللاعبين عن طريق المكافأة المالية المغرية التي وعد بها الرئيس عبد الكريمرايسي لاعبيه حيث أكد خلال اجتماعه بهم بمنحهم مبلغ 20 مليون سنتيم لكل لاعب نظير الفوز على نادي سوسطارة. وبغض النظر عن الإغراءات المالية فان لاعبي المولودية يراهنون على الثأر من هزيمة لقاء الذهاب ضد اتحاد العاصمة وتسجيل الفوز الذي سيكون له طعما خاصا بالنسبة لأنصار المولودية. وعن هذا اللقاء أكد حارس فريق مولودية الجزائر، فوزي شاوشي جاهزيته لخوض لقاء الداربي ضد الغريم اتحاد العاصمة. وقال شاوشي أنّ كل الظروف في صالحهم من أجل تسجيل الفوز الخامس على التوالي " لقد استرجعنا كامل قوتنا والثقة في أنفسنا، ندرك جيدا أن مواجهة الجار اتحاد العاصمة تختلف عن اللقاءات السابقة ولهذا حضرنا لها كما ينبغي لقد أخبرت رفاقي وقلت لهم عليكم التسجيل واتركوا البقية لي " يقول شاوشي، الذي اعتبر أن الفوز على اتحاد العاصمة ليس من اجل الثأر فحسب بل سيسمح للمولودية الاقتراب من مقدمة الترتيب ولما لا استهداف مرتبة مؤهلة للمشاركة في المسابقة القارية الموسم القادم. على حد تعبيره. كما تأسفشاوشي لغياب الجمهور عن هذا الداربي الذي حسبه فقد نكهته دون حضور جمهور الفريقين.

 رشيد. ب

من نفس القسم رياضة