رياضة

حامل اللقب أمام امتحان حقيقي

ثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا الرجاء البيضاوي – وفاق سطيف (اليوم: 18:30سا)

 

 

ينزل بطل إفريقيا وفاق سطيفهذا المساء ضيفا على نادي الرجاء البيضاوي المغربي في المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب فيداربي مغاربي قوي، لحساب لقاء الذهاب من الدور ثمن لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، والتي سيديرها الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامبتي على أن يساعده في مهامه كل من مواطناه ماليك أليدو ساليفو، وودافيد لاريي. هذا وسيكون فريق وفاق سطيف أمام أول اختبار جدّي في سياق حملته للدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الفارط، حيث ستعاني تشكيلة المدرب خير الدين مضوي من غياب أبرز 7 ركائز أساسية ويتعلق الأمر كل من عبد المالك زياية واحمد قاسمي واودي داجولو وخير الدين عروسي بداعي الإصابة، وأمين مقاتلي والياس بوكرية لأسباب فنية، إلى جانب أمين دهار غير المؤهل للمشاركة في البطولة، رغم التطمينات التي قدّمها المدرب مضوي الذي أكد قُبيل سفريته إلى المغرب أن فريقه جاهز للمقابلة ويسعى لتأكيد أحقيته في التتويج بأغلى لقب في القارة السمراء، إلا أن المأمورية ستكون صعبة فوق أرضية الميدان خصوصا من جانب الرجاء البيضاوي الذي يسعى لاسترجاع بريقه الذي افتقده خلال السنوات الأخيرة، حيث يسعى الممثل المغربي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لأجل تحقيق فوز مريح يضمن لهم خوض لقاء العودة بسطيف بكل أريحية من أجل افتكاك ورقة التأهل إلى دور المجموعات.

وسيدخل أشبال المدرب خير الدين ماضوي هذه المواجهة، بمعنويات مرتفعة، بعد استعادةصدارة البطولة إثرخسارة الملاحق مولودية بجاية بميدانه أمام اتحاد الحراش، وهي الأخبار التي فرح لها كثيرا لاعبو الوفاق بالمغرب وزادتهم عزيمة على ضرورة تحقيق نتيجة مرضية خلال عشية اليوم في انتظار مباراة العودة بسطيف، وهو ما سهل على المدرب ماضوي من تحضير لاعبيه من الجانب النفسي. رغم أن الفريق يبقى يعاني من ناحية التشكيلة الأساسية بعد غياب أبرز العناصر في صورة الهداف المخضرم زياية، والمهاجم قاسمي وكذا داغولو، مقاتلي، بوكرية وعروسي، ومع ذلك فقد أكد ماضوي بأنه سيعتمد على العناصر المتواجدة حاليا بالمغرب وقال " صحيح أن الغيابات هذه المرة مؤثرة، لكننا تعودنا على تدوير التشكيلة". 

 الرجاء يعول على قاعدته الشعبية

يعول الرجاء على قاعدته الجماهيرية العريضة التي لعبت دورا كبيرا هذا الموسم، وساندت فريقها بقوة بخلاف المواسم الأخيرة، وتؤكد كل المؤشرات أن المباراة ستعرف حضورا قياسيا لعدة اعتبارات، أهمها قوة وأهمية المباراة وحاجة الفريق البيضاوي للفوز، ثم لثقل الضيف الذي يعتبر بطل دوري أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة.

واتخذ الجمهور الرجاوي كل التدابير خلال هذا الأسبوع استعدادا للمباراة، لخلق أجواء احتفالية في المدرجات على غرار مباراة الديربي الأخيرة أمام الوداد. ويبقى أيضا المهاجم النيجيري أوساغونا القوة الضاربة واللاعب الذي يعول عليه الرجاويون لقلب الطاولة على وفاق سطيف الجزائري، خاصة أنه يعيش فترة جيدة وسجل أهدافا حاسمة بعد أن التحق بالرجاء في الميركاتو الشتوي. ويدرك أوساغونا أن المسؤولية ستكون ملقاة على عاتقه بقوة لقيادة الهجوم الرجاوي، خاصة أنه لقي كل أنواع الثناء والإشادة في الفترة الأخيرة، واستطاع أن يخطف الأضواء.وتألق أوساغونا كان ظاهرا في دوري أبطال أفريقيا، بدليل أنه يعتبر هداف المسابقة بخمسة أهداف إلى جانب محسن ياجور مهاجم المغرب التطواني. وينتظر أن تسلط الأضواء على المهاجم النيجيري في مباراة وفاق سطيف، ليكون قائد هجوم الفريق في مباراة أفريقية بنكهة عربية تعد بالشيء الكثير.

العمري. ب

من نفس القسم رياضة