الثقافي

لعمامرة: ستكون قسنطينة جزءا من الإشعاع الثقافي والسياسي للجزائر في 2015

 

أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة بأن تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية" تعد جزءا من "الإشعاع الثقافي والحضاري والسياسي لجزائر 2015"، وأضاف الوزير على هامش زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال لقسنطينة بأن "الجزائر تجلب مساهمة كبيرة جدا للعمل العربي المشترك في جميع المجالات وبالتأكيد في المجال الثقافي"، واعتبر لعمامرة بأن قسنطينة التي تزخر ب" تاريخ جد عريق والتي تمكنت من خلال مختلف الحقب التاريخية لتطورها من المشاركة في التاريخ القديم والحديث للبلاد" يعد احتضانها لهذه التظاهرة التي تجمع كامل العالم العربي وأصدقاء العالم العربي "مفخرة".

وأشار إلى أنها أيضا "اعتراف بالمكانة الخاصة لقسنطينة في التاريخ" وأيضا "تكريم لبلادنا التي تمكنت دوما من رفع جميع التحديات والتمركز في الصف الأول للدفاع عن جميع القضايا العربية وعن تجديدها الثقافي".

وأضاف وزير الشؤون الخارجية بأن العرب وأصدقاء العالم العربي "يتقاسمون الكثير من القيم الثقافية والحضارية مع الدول الإفريقية والأوروبية" وبأن تاريخ العالم العربي "يمتد عبر جميع أنحاء أوروبا وعبر العالم بإسره".

قرين ولعبيدي وزرهوني يترحمون على الشيخ ابن باديس

ترحم كل من وزراء الثقافة، الاتصال والسياحة على روح العلامة عبد الحميد بن باديس، قبل بداية فعاليات الاحتفال بيوم العلم بقاعة المحاضرات الكبرى بجامعة العلوم الإسلامية، حيث خصص الحدث لتسليط الضوء على روح العلامة بن باديس.


من نفس القسم الثقافي