رياضة

الفاف تحقق في قضية رشوة

فيما دعا روراوة الحكام إلى احترام قوانين وأخلاقيات اللعبة

 

 

 أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الـ(فاف) عن فتح تحقيق بخصوص محاولة رشوة مزعومة كان أحد أطرافها حكم مساعد لمباراة شباب قسنطينة أمام نصر حسين داي (2-2) الجمعة الفارط برسم تسوية رزنامة الجولة الـ24 من بطولة الدرجة الأولى المحترفة، حسب بيان اتحاد اللعبة نشره امس الإثنين على موقعه الإلكتروني. وأوضح ذات البيان بأنّ الأخبار التي وصلت لجنة التحكيم حول هذه الشكوك دفعتها لتغيير الحكمين المساعدين ليلة المباراة. وكانت رابطة كرة القدم المحترفة قد أشارت إلى تغيير الحكمين زرهوني وزرقان اللذين ينحدران من ولاية بلعباس ساعات قبل اللقاء ليخلفهما الثنائي علاوة وياحي من ولاية بجاية. وحسب مصادر مقربة من الملف، فإن إدارة نصلر حسين داي هي من تقدمت بشكوى ضد أحد الحكمين المساعدين، على خلفية الاشتباه فيه بإبرام صفقة مع الفريق المنافس. وأشارت ''الفاف'' في بيانها بأن لجنة التأديب قد فتحت تحقيقا حول الحادثة بعد وصول شكاوى حول هذا الأمر، مؤكدة أنها ستعمل على محاربة هذه الظاهرة الدخيلة على كرة القدم، وأنها ستعاقب المتخالفين للقانون "عقوبات قاسية". 

 

إدارة النصرية تلتزم الصمت.. ورئيس "السنافر" يؤكد أن القضية لا تعنيه

وقد حاولنا الاتصال بمسيري النصرية لمعرفة اخر المستجدات حول تلك القضية المتعلقة بمحاولة الرشوة لكن التزم جميع المسيرين بمن في ذلك الرئيس محفوظ ولد زميرلي الصمت. يحدث هذا في الوقت الذي اكد رئيس شباب قسنطينة ان هذه القضية لا تعني فريقه ولا يعلم بها مضيفا أنها لا تهمه سواء من بعيد او من قريب.

من جهته محمد روراوة دعا حكام النخبة إلى السهر على احترام قوانين واخلاقيات اللعبة ونزاهة المنافسات, خلال اجتماع عقد يوم أول أمس الأحد بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة). وأوضح الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم ان جلسة العمل هذه جرت على هامش الملتقى الذي تنظمه اللجنة الفديرالية للحكام لصالح الحكام ومساعدي حكام النخبة. قبل جولات قليلة عن إسدال الستار على بطولتي الرابطتين 1 و2 ,فان أداء الحكام أصبح لا يخلو من الانتقادات وغالبا ما يشار إليهم بالبنان من طرف المسيرين ومدربي الفرق عقب كل جولة من المنافسة. ويشارك في هذا الملتقى, 36 حكما بهدف تحليل الجولات السابقة لبطولة الرابطة 1 و2 موبليس وكذا تقييم الحالة البدنية للحكام من طرف مكون من الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا)، حسب نفس المصدر. ويخضع هؤلاء الحكام إلى اختبارات نفسية- تقنية حيث يشرف على العملية أخصائي نفساني في الرياضة ومكونون من اللجنة الفديرالية للحكام وهذا قصد تحضير الحكام للتسيير الأمثل لما تبقى من مباريات البطولة المحترفة. 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة