رياضة

فوز معنوي أمام منافس متواضع

في ثاني خرجة ودية ل"الخضر" الجزائر 4 – عمان 1

 

تمكن  المنتخب الوطني لكرة القدم من رد الاعتبار  ،ورد على الانتقادات التي طالته جراء الهزيمة المفاجئة ضد منتخب قطر الخميس الماضي ، بتغلبه أمس الإثنين على منتخب عمان بنتيجة (4/1) في لقاء ودي تحضيري جرى على ملعب سحيم بن أحمد بالدوحة.

ختم رفقاء براهيمي التربص التحضيري الذي باشروه في قطر بانتصار معنوي امام منتخب عمان حيث ظهرت العناصر الوطنية بوجه مغاير  تماما مقارنة باللقاء الودي الاول ضد قطر .

وكانت بداية المباراة سريعة للغاية، حيث تمكن إسحاق بلفوضيل من فتح باب التسجيل في الدقيقة الـ2، إثر كرة مرتدة من دفاع الخصم عرف كيف يستغلها، ويسكنها في شباك الحارس العملاق الحبسي.

ولم يظهر العمانيون أي ردة فعل خطيرة على مرمى الخضر، بل أن رفقاء المهاجم شنيحي كانوا الأفضل، وحاولوا مرارا إضافة الإصابة الثانية، وجاءت أول محاولة عمانية في الدقيقة 12 انتهت بإهدار رائد إبراهيم لكرة سهلة، ثلاث دقائق بعد ذلك، استغل رائد إبراهيم سوء تفاهم غولام مع حليش وأرسل تسديدة لم تمر بعيدا عن مرمى دوخة.

وفي الدقيقة 24، وقع سفيان فغولي على ثاني هدف إثر فتحة من غلام، وهو الهدف الذي أراح الخضر، قبل أن ترتطم كرة شنيحي بالعارضة مضيعا الهدف الثالث، ليسود اللعب العشوائي. وعرفت بداية المرحلة الثانية تسديدة جميلة لشنيحي مرت فوق مرمى الحبسي بعد عرضية جيدة لبراهيمي، قبل أن يدخل سليماني في مكان هذا الأخير، حيث كان هداف لشبونة وراء تسجيل هدفي الخضر الثالث والرابع. فسجل فغولي الهدف الثالث بتسديدة على الطائر إثر تمريرة سليماني، قبل أن يضيف بلفوضيل المنفرد  رابع هدف إثر انفراده بالحبسي، فيما رد العمانيون بواسطة علي البوسعيدي الذي عرف كيف يكسر خطة التسلل ويرفع الكرة فوق رأس دوخة، ليتواصل سيناريو تضييع الفرص قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المواجهة بفوز الخضر بأربع أهداف مقابل هدف.

وعرفت المباراة تألق مهاجم مولودية العلمة ابراهيم شنيحي الذي تلقى الاشادة من طرف المدرب غوركوف مثلما هو الحال بالنسبة لقلب الهجوم اسحاق بلفوضيل الذي وجد الطريق نحو الشباك بعد صيام اكثر من سنة ونصف .

زياد رامي 

 

من نفس القسم رياضة