رياضة

"التسرع وقلة التركيز سببا الانهزام، وفريقي لم يكن حاضرا أمام قطر"

أثنى على شنيحي وبلايلي، غوركوف:

 

اعترف التقني الفرنسي والناخب الوطني كريستيان غوركوف، أن فريقه لم يظهر في مباراة قطر الودية التي أقيمت مساء الخميس بالدوحة، وانتهت لصالح المنافس بهدف نظيف.

وقال غوركوف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : "فريقي لم يكن حاضراً في اللقاء، لم نظهر بالشكل المطلوب والمنتظر، لست راضياً على الأداء، كنت انتظر الأفضل من اللاعبين ولكن للأسف الشديد لم نظهر بالصورة المعتادة".

وأضاف المدرب: "بدأنا المباراة بطريقة جيدة وكنا الأكثر استحواذا على الكرة وسيطرة على الميدان لكن لم نصنع فرص كثيرة وهذا ربما يعود للتكتل الدفاعي الذي لعب به المنتخب القطري الذي اعتمد على الهجمات المرتدة ومع ذلك كان أكثر خطورة"، وتابع: "في الشوط الثاني حاولنا تدارك الأمور في خط الوسط بدخول مهدي لحسن وبلفوضيل مع بلايلي في الهجوم وهو ما أدى إلى تحسن في خط الهجوم، على أساس أننا وصلنا في فترات كثيرة لمرمى الخصم لكن لم نستثمرها بالشكل المطلوب وهذا يعود للتسرع في بعض الأحيان وسوء الحظ في البعض الآخر".

وختم حديثه بالتأكيد على أن المنتخب القطري كان أفضل من الخضر في المباراة وبالتالي استحق الفوز، وأن الخسارة بمثابة درس من الضروري أن يستفيد منه اللاعبين.

كما أكد المدرب السابق لنادي لوريان الفرنسي، أن لاعب مولودية العلمة شنيحي  قدم ما هو مطلوب منه خلال مشاركته أول أمس الخميس مع الخضر في مواجهة قطر الودية ، و قال غوركيف : "شنيحي لعب جيد و أدى دوره على أكمل وجه ، و من خلال هذا الأداء أستطيع القول بأنه له مستقبل "، و أضاف يقول : " أنا أتابعه منذ تربص المحليين شهر سبتمبر الماضي و هو يملك مستوى كبير " ، و قال غوركيف أيضا أن مستوى شنيحي مغاير لما يكتب عليه في الصحافة و هو يدرك جيدا إمكانياته الخاصة ، و قال في هذا الشأن : "أنه ليس ميسي لكنه لاعب مهم " .

رشيد.ب

من نفس القسم رياضة