رياضة

عمان وقطر تباشران التحضيرات لمواجهة الخضر

رغم الغيابات التي تعرفها كلا التشكيلتين

 

أجرى المنتخب العماني صباح أمس، بقيادة مدربه الفرنسي بول لوجوين، حصة تدريبية صباحية عند الساعة التاسعة والنصف صباح بملعب شؤون البلاط، تحضيرا للمواعيد التي تنتظر الفريق حيث ستلعب عمان أمام ماليزيا مساء الخميس 26 مارس، ثم مواجهة الخضر في 30 مارس بالعاصمة القطرية الدوحة.

والتحق بتربص المنتخب العماني يوم أمس كل من يعقوب عبدالكريم ومحسن جوهر، وفهد الجلبوبي وفايز الرشيدي، وقاسم سعيد وعلي البوسعيدي وفهد نصيب وسعيد الرزيقي، بعد أن شاركوا مع أنديتهم بالجولة الثامنة عشر لدوري عمان للمحترفين.

وذكرت صحفية الوطن العمانية، بأنه من المقرر أن يلتحق بتدريبات اليوم الأمين علي الحبسي قادما من لندن، فيما سينضم في تدريبات الغد كل من عبدالعزيز المقبالي وعبدالسلام عامر لاعبا الكويت الكويتي، بعد انتهاء مباراة فريقهما بالدوري الكويتي.

كما أجلل الاتحاد العماني مباريات الدوري المحلي "عمانتل"، بغرض انضمام جميع لاعبي المنتخب للتربص الذي انطلق قبل ثلاثة أيام، تحسبا لمواجهة منتخبا ماليزيا والمنتخب الوطني.

ويبدو أن المدرب الفرنسي بول بوغوان يعول كثيرا على هاتان المباراتان، خاصة أنه يعاني من مشاكل وضغوطات من أجل إقالته بسبب سوء النتائج.

من جهته، انطلقت تحضيرات المنتخب القطري لمواجهة نظيره الجزائري وديا، ليلة أول أمس، بمركز "أسباير" الذي يحضر فيه أشبال كريستيان غوركوف أيضا، وذلك تحت إشراف المدرب الجزائري جمال بلماضي وبحضور 21 لاعبا.

وتركزت تدريبات العنابي على تمارين خفيفة في صالة تقوية العضلات، فيما انطلقت أمس التحضيرات الجدية للمباراة التي لم يعد يفصلنا عنها سوى يوم واحد فقط.

ويعاني المنتخب القطري من ثلاث غيابات مهمة، قبل المباراة التي ستجمعه برفقاء المتألق ياسين براهيمي يوم الخميس، حيث لم يستدعي المدرب جمال بلماضي الثلاثي قاسم برهان، حسن الهيدوس، وبوعلام خوخي لهذه المواجهة، ويعاني الحارس قاسم برهان من نزول في مستواه، الأمر الذي حتم على مدربه إعفاءه لأسباب فنية، بالرغم من قيمته الكبيرة في صفوف “العنابي”.

فيما جاء غياب الهيدوس، الذي يعد واحدا من الحلول الهجومية، بسبب تأثره من الإرهاق مع ناديه، الذي لم يشارك فيه بالمباريات الأخيرة أيضا.

ويبقى غياب القطري صاحب الأصول الجزائرية بوعلام خوخي، راجعا لعدم مشاركته في مباريات ناديه العربي مؤخرا، وهو ما جعل بلماضي يستغني عنه، هذا وقرر اتحاد الكرة القطرية بيع تذاكر المباراة الودية التي سيجرها المنتخب الوطني ضد نظيره القطري بالدوحة، في يوم اللقاء أي الخميس الموافق لـ26 من شهر مارس الجاري، وستباع التذاكر بإستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا وهو الملعب المحتضن لردهات هذه المباراة.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة