رياضة

الرابطة تحرم العميد والوفاق من جمهورهما للقاء واحد

فيما أبقت على ملف الشلف والحراش مفتوحا

 

سلطت لجنة الانضباط، التابعة لرابطة البطولة المحترفة لكرة القدم، فريقي وفاق سطيف ومولودية الجزائر بخوض مباراة واحدة بدون جمهور، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي جرت بين الجماهير، والتي أدت إلى توقف المباراة التي جمعتهما السبت المنصرم في الجولة الـ 23 من بطولة الرابطو المحترفة الأولى موبيليس لمدة 12 دقيقة.

وأقرت اللجنة غرامة مالية على الناديين، بسبب استخدام مشجعي وفاق سطيف للألعاب النارية ورمي مشجعي مولودية الجزائر للمقذوفات إلى أرضية ملعب عمر حمادي ببولوغين، في حين تركت اللجنة ملف المباراة مفتوحا حتى استكمال التحقيق في أحداثها، كما أعلنت عن التحقيق مع مسؤولي وفاق سطيف صبيحة غد الخميس.

كما أبقت ذات الهيئة على ملف المباراة التي تغلب فيها جمعية الشلف على ضيفه إتحاد الحراش بهدفين لهدف، مفتوحا لحين مثول مسؤولي الشلف للتحقيق معهم الخميس أيضا.

من جهة ثانية، تم تغريم نادي إتحاد بلعباس بمبلغ خمسة ألاف دينار لسوء تصرف ملتقطي الكرات خلال المباراة التي تغلب فيها على ضيفه شباب قسنطينة بهدفين دون رد، ونادي مولودية بجاية بـ 3 آلاف ذينار لاستخدام مشجعيه الألعاب النارية في المباراة التي تعادل فيها مع ضيفه شباب بلوزدادبهدفين في كل شبكة.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف زين العابدين صباح، لاعب جمعية وهران أربع مباريات وتغريمه ماليا، بعد طرده في المباراة التي خسرها فريقه من ضيفه شبيبة القبائل، كما تم إيقاف زكريا حدوش وعبد القادر صالحي من جمعية الشلف، وشمس الدين حراق من إتحاد الحراش مباراة واحدة.

رشيد.ب

من نفس القسم رياضة