رياضة

العميد أمام حتمية الانتصار لتفادي الانفجار

مولودية الجزائر – وفاق سطيف

 

 

يحتضن ملعب عمر حمادي ببولوغين هذا المساء قمة الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الاولى عندما يستضيف فريق مولودية الجزائر الرائد وفاق سطيف. وهي المباراة التي سيدخلها الفريقان بشعار "التعثر ممنوع" نظرا لتباين اهداف كلا التشكيلتين حيث يريد الزوار الحفاظ على الريادة بينما يراهن العميد على تسجيل الفوز الثاني على التوالي ينعش به حظوظه في تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار. 

ومعلوم ان النادي العاصمي متواجد في المركز ما قبل الاخير، ويريد الابتعاد اكثر عن منطقة الخطر بعد عودة الامل للأنصار على اثر الفوز الثمين الذي حققه رفقاء حشود امام اتحاد بلعباس في الجولة الماضية. وعليه فان مباراة اليوم هي بست نقاط بالنسبة للمولودية العاصمية، لأن التعثر امام الوفاق سيعقد اكثر مأمورية العميد في ظل رغبة اندية مؤخرة الترتيب في تحقيق الانتصار في هذه الجولة. وكانت تشكيلة المولودية قد استغلت فترة توقف البطولة من اجل برمجة تربص تحضيري في أعلي جبال تلمسان تحت اشراف المدرب البرتغالي أرثور جورج الذي ركز اكثر على الجانب النفسي من اجل اجتياز لاعبيه مرحلة الضغط النفسي كما خضع المهاجمون لعمل خاص قصد استعادة الفعالية في ما تبقى من عمر البطولة. 

وتحسبا للقاء اليوم ينوي المدرب البرتغالي أرثور جورج الاعتماد على نفس التشكيلة التي اقحمها في مباراة اتحاد بلعباس، مستغلا تعافي الحارس فوزي شاوشي. وعلى مستوى الدفاع، سيعتمد مدرب المولودية على الرباعي حشود وزغدان في الرواقين وبرشيش وبشيري في المحور. 

اما في وسط الميدان فسيمثله كل من غربي وشيتة وبن براهم وقراوي في حين الهجوم سيكون ممثل بخالد قورمي وكريستوف ماندونغا. 

وعن هذه المواجهة اكد المدرب البرتغالي، ارثور جورج، ان فريقه على أتم الاستعداد لمواجهة الوفاق مشيرا ان لا خيار امامه سوى تسجيل الفوز الثاني " سنخوض مباراة البطولة ولكنها تحمل طابع الكأس لأننا لا نملك خيارا اخرا سوى الفوز في ملعبنا وأمام جمهورنا، من اجل مواصلة الابتعاد عن منطقة الخطر " يقول ارثور جورج الذي بدا واثقا من قدرة فريقه على تحقيق الفوز الثاني على التوالي. " لقد حضرنا جيدا لمواجهة وفاق سطيف ولبقية المباريات من عمر البطولة من خلال التربص التحضيري الذي برمجناه في تلمسان، والذي كان ناجحا إلى ابعد حد وأظن ان اللاعبين واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ". 

من جهته رئيس العميد عبدالكريم رايسي وعد اللاعبين بمنحة مغربة بـ20 مليون سنتيم لكل لاعب نظير الاطاحة ببطل افريقيا.

وقد خصصت ادارة مولودية الجزائر جهة من المدرجات لانصار الوفاق مثلما حظي به انصار العميد في لقاء الذهاب في ملعب الثامن ماي بسطيف.

حشود يريد رد الاعتبار للعميد

بدا قائد كتيبة مولودية الجزائر عبد الرحمان حشود جد مستاء من الاشاعات التي راجت مؤخرا حول تنازل نادي وفاق سطيف على نقاط اللقاء لصالحهم مشيرا ان بعض الاطراف تحاول ضرب استقرار المولودية من خلال تسريب اشاعات ترتيب المباراة وقال حشود " مواجهة اليوم هامة بالنسبة لكلا الفريقين ولهذا لا ننتظر هدية من النادي السطايفي الذي بدوره يريد الفوز من اجل البقاء في الصدارة، وعليه سنكافح من اجل الفوز حتى نثبت لجميع المشككين اننا قادرين على انقاذ الفريق من السقوط والوفاق هو الذي يخشانا وليس العكس " يقول حشود الذي سبق له وان حمل الوان الوفاق " وفاق سطيف يحترمنا كثيرا وكل المواجهات التي تجمعنا به تعرف اثارة وتنافسا شديدين وهو ما أتوقع حدوثه اليوم في بولوغين" يقول حشود الذيب دعا انصار إلى ضرورة الحضور بقوة من اجل مساندتهم على تحقيق الانتصار. 

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة