رياضة

"البابية" تريد مواصلة الحلم الإفريقي

ذهاب الدور التمهيدي الثاني لرابطة أبطال إفريقيا مولودية العلمة - أشانتي كوتوكو الغاني ( السا: 17:00 )

 

 

 يستقبل فريق مولودية العلمة هذا المساء بداية من الساعة الخامسة زوالا، ممثل الكرة الغانية، أشانتي كوتوكو بملعب مسعود زوقار في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لرابطة ابطال افريقيا. وحتى ولو أن النادي الغاني معروف أكثر بتجربته الكبيرة في المحافل الأفريقية فإنه لا يبدو مخيفا بالنسبة للمدرب العلمي عز الدين آيت جودي المقبل مع تشكيلته على لعب أطوار المقابلة القادمة بكثير من روح الثقة والاتزان. وقال آيت جودي "إن فريقي الذي مر بهزيمة مرة مؤخرا في نهاية لقائه بتيزي وزو برسم البطولة الوطنية يظهر وعيا هاما كونه يكتب في الظرف الحالي إحدى أفضل صفحات تاريخ النادي ". ولهذا السبب يضيف آيت جودي " لا أشك بأن لاعبي العلمة سيؤدون مقابلة كبيرة من أجل مخادعة دفاع أسانتي واكتساب الثقة الكافية والأمان قبل مقابلة العودة بملعب الخصم. وقد استفاد لاعبو البابية من بعض الراحة بعد مواجهة مضنية أمام شبيبة القبائل قبل الشروع في تدريبات " جد عادية " وسيكونون على أتم الجاهزية لتشريف الكرة المستديرة الجزائرية يوم السبت القادم بملعب مسعود زغار كما يؤكد مدرب " الخضراء والحمراء " الذي يظهر ثقة واضحة في قدرة أشباله على التألق والبروز. " سنلعب من أجل التأهل ودون أي خوف من الخصم حتى ولو كان هدفنا الحقيقي هو قبل كل شيء اكتساب التجربة وتحسين مستوى ونوعية لعبه " يضيف عز الدين آيت جودي.

وسيكون غياب فارس حميتي أحد صانعي ألعاب الفريق العلمي بسبب الإصابة نقطةالظل الوحيدة في تشكيلة البابية ولكن المدرب آيت يتوفر بالمقابل على طاقات بديلة لمواجهة العمق الغاني من خلال وليد جرادة وإبراهيم شنيحي. وتراهن مولودية العلمة وذلك هو الجانب المعقد في القضية على تفادي تلقي أي أهداف عن طريق فرض لعبها في أكبر قسط ممكن من اللقاء أمام تشكيلة لن تقدم في مقابلة العودة أي هدية للعلميين بملعب كوماسي سيور ستاديوم الذي يمكنه استقبالأزيد من 40 ألف مناصر. 

 وللفريق الضيف سمعة كروية هامة سيعمل على الدفاع عنها بالتأكيد كونه فائزالمرتين بهذه المسابقة في شكلها القديم في 1970 وفي 1983 كما لعب 5 نهايئات في المنافسة.

 لكن آيت جودي الذي سيتعين عليه الاستغناء عن خدمات المدافع نسيم أوصالحالمعاقب سيوظف بالمقابل في هذا اللقاء الروح المعنوية للفوز عند اللاعبين الذينسيستفيدون بالتأكيد من دعم المناصرين الذين غزوا الملعب المحلي كما كان ذلك الحال في الدور الأول. " من الضروري رص الصفوف من أجل تفادي تلقي هدف مخادع في بداية اللقاء يكون ثقيل الأثر في الميزان " على حد قول آيت جودي الذي يرى أيضا أن " الهجوم سيظل أفضل طريقة للدفاع " كما أن أشباله " مصممين على عدم إعطاء أي فرصة لحارس للاستراحة". وسيدير اللقاء الحكم الكاميروني أليوم نيون برفقة مواطنيه جوزيف فوانتا لامبي وتيري برونو طوسيكي. 

العمري. ب

من نفس القسم رياضة