رياضة

24 ألف تذكرة تطرح اليوم في تشاكر وسطيف

الأهلي المصري يصل اليوم إلى الجزائر تحسبا للقاء "السوبر"

 

 

قرر منظمو نهائي كأس السوبر الأفريقية طرح 24 ألف تذكرة الخاصة بالمباراة التي ستجمع بين وفاق سطيف والأهلي المصري السبت المقبل بالبليدة.

 وحسب مصطفى زيدون مدير ملعب مصطفى تشاكر فإن 22 ألف تذكرة تطرح للبيع خاصة بالمدرجات المكشوفة، بخلاف ألفي تذكرة خاصة بالمدرجات المغطاة بسعر تتولى تسويقها شركة "أورانج" الراعي الرسمي للمسابقة.

وأكد زيدون تخصيص أكثر من ألف مقعد بالمدرجات المغطاة لمشجعي الأهلي لافتا إلى إمكانية رفع هذه الحصة في حال لوحظ إقبال كبير لمشجعي الأهلي لمتابعة المباراة، كما نوه أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم هي التي تتحمل نفقات تذاكر مشجعي الأهلي. وأوضح زيدون أن الحصة الأولية لمشجعي وفاق سطيف تصل لعشرة آلاف تذكرة تم تسلمها أمس قبل طرحها للبيع اليوم الخميس، بملعب 8 ماي 1945 بسطيف فيما تبدأ عملية بيع بقية التذاكر بملعب مصطفى تشاكر غدا الجمعة أي قبل يوم واحد من المباراة وفقا للقوانين. وأشار أن اجتماع لجنة الأمن الخاصة بالمباراة هو الذي سيحدد إجراءات تأمين المواجهة وتحديد موعد افتتاح أبواب الملعب أمام الجماهير.

ويراهن المنظمون والمسؤولون عن نهائي كأس السوبر الإفريقي بين وفاق سطيف ونادي الأهلي المصري على استنفاذ كافة التذاكر التي طرحت للبيع بداية من صبيحة اليوم حيث يمنون النفس على إنجاح العرس القاري بين قطبي الكرة الإفريقية من حيث الحضور الجماهيري الذي يتوقع أن يكون كثيفا بما أنها المرة الأولى التي يلعب فيها النسر الأسود هذه الكأس بعد تتويجه برابطة أبطال إفريقيا حيث يعول المنظمون على غزو الجماهير الجزائرية لمدرجات ملعب مصطفى تشاكر ومن مختلف مشجعي النوادي الجزائرية الأخرى خاصة وأن الأمر يتعلق بمنافسة قارية ولما لا استرجاع ذكريات  الخضر بذات الملعب وأمام المصريين.

استقبال خاص لسفير الكرة المصرية

ينتظر ان تحل بعثة نادي الأهلي المصري ظهيرة اليوم بالجزائر، وذلك تحسبا لمواجهة وفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي يوم السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، حيث ستكون أنظار عشاق الناديين وكافة محبي الكرة العربية موجهة صوب اللقاء الذي سيجمع عملاقي القارة السمراء في داربي شمال إفريقيا. وحسب ما علمناه من مصادر موثوقة فان الاهلي المصري سيحظى باستقبال الابطال فور وصوله إلى مطار هواري بومدين حيث سيكون وزير الرياضة محم تهمي رفقة رئيس الاتحادية محجمد روراوة في القاعة الشرفية لاستقبال وفد الاهلي. وفي سياق ذي صلة، وعد رئيس الوفد المصري محمود طاهر اللاعبين بصرف مكافآت مغرية في حال الفوز باللقب القاري على حساب بطل إفريقيا واستطرد قائلا "إن الفوز بالسوبر الإفريقي يؤكد صدارة الأهلي عالميا من حيث عدد البطولات القارية التي فاز بها". ويحل الأهلي بالجزائر وهو متخوف من الغيابات التي تعصف بالفريق حيث سجلت عدة إصابات في صفوفه في الآونة الأخيرة وهو الذي يعول على الإطاحة بأشبال خير الدين ماضوي الذي أكد بدوره أن المباراة ستكون عرسا عربيا بين الأشقاء الجزائريين والمصريين وسيعمل على الفوز بالمواجهة وإضافة لقب قاري آخر لخزائن النسر الأسود وفي سجله الشخصي، وبالعودة إلى تعداد الأهلي الذي تشوبه النقائص أعلن خالد محمود، رئيس الجهاز الطبي للفريق أن التشكيلة قد تكون محرومة من الثنائي محمد ناجي ووليد سليمان لاعبي الذين لم يتعافيا كليا من الإصابة حيث يحتاجان فترة تأهيل تمتد من ثلاثة إلى ستة أسابيع للعودة للتدريبات الجماعية بعد أداء برنامج علاجي في ألمانيا، إلا أن وليد سليمان قد يلحق بلقاء السوبر أمام الوفاق.

زيا رامي

من نفس القسم رياضة