رياضة

اتحاد العاصمة ينتهج سياسة الوفاق مع المدرب دزيري

عاد من الحراش بأخف الأضرار

 

جددت ادارة فريق اتحاد العاصمة ثقتها في المدرب المؤقت بلال دزيري من اجل مواصلة العمل على رأس العارضة الفنية للفريق رفقة مصطفى اكسوح، بعدما قاد رفقاء بلايليي لتحقيق ثاني نتيجة ايجابية على التوالي منذ استقالة المدرب الفرنسي هوبرت فيلود. 

ومعلوم أن ادارة الرئيس حداد كانت تبحث عن مدرب جديد خلفا للتقني الفرنسيي فيلود لكن كل المؤشرات صارت توحي ان الادارة العاصمية ستتبنى نفس سياسة وفاق سطيف التي وضعت كامل ثقتها في المدرب الشاب خير الدين مضوي لمّا غادر نفس المدرب فيلود الجهاز الفني. ونظرا للخبرة التي اكتسبها المدرب دزيري في الملاعب وفي عالم التدريب، فإن اجماع في مجلس ادارة الاتحاد على ضرورة منح الفرصة للاعب الاسبق للنادي قصد مواصلة مشواره مع الفريق كمدرب رئيسي والتخلي نهائيات عن فكرة جلب مدرب جديد سيما وان الرئي حداد تعاقد الاثنين الماضي مع التقني الالماني أوتو فيستير لتولي منصب مدير فني للنادي. وسيكون اتحاد العاصمة هذا الموسم معنيا بمنافسة كاس رابطة ابطال افريقيا. وهي المنافس التي يعرفها جيدا المدرب بلال دزيري الذي صال وجال في مختلف الملاعب الافريقية سواء عندما كان لاعبا في اتحاد العاصمة او لمّا كان مع المنتخب الوطني. عليه فإن تجربته الطويلة هذه من شأنها أن تفيد فريقه في مغامرته القارية خاصة وان الرئيس حدّاد وضع التاج القاري ضمن اولوياته. وكان دزير قد قاد اتحاد العاصمة لتحقيق نتيجة ايجابية عندما فرض التعادل على الجار اتحاد الحراش في ميدانه (0/0) اول امس في مباراة عرفت نهاية مشحونة وصدامات بين انصار اتحاد الحراش وعناصر الامن، حيث تعرض بلال دزيري إلى اعتداء جعله يسقط مغشيا عليه جراء تعرضه للرشق بالحجارة. ومكن التعادل اتحاد الجزائر من الصعود إلى المركز الثالث برصيد 30 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن مولودية وهران، فيما يبقى اتحاد الحراش محافظا على مركزه الخامس بـ29 نقطة.

وعن هذه النتيجة اعتبرها المدرب دزيري مرضية بالنسبة لفريق في ظل الظروف امحيطة بالمباراة من جهة وقوة المنافس من جهة اخرى الذي كان يبحث عن انطلاقة جديدة بعد خسارته في الجولة الماضية في وهران " تعادلنا في الحراش يخدمنا واعتبره منطقيا لأننا لعبنا مباراة داربي مفتوحة على كل الاحتمالات كان بإمكاننا الفوز مثلما كان الفريق المنافس بإمكانه التسجيل فنقطة خارج الديار تخدمنا وعلينا التفكير في المستقبل" يقول دزيري.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة