رياضة

قطر تواجه فرنسا في النهائي اليوم

مونديال كرة اليد



تجري المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة اليد هذا المساء بالعاصمة القطرية الدوحة بين منتخب البلد المنظم (قطر) الذي يعد أول فريق غير أوروبي يصل إلى الدور النهائي أمام منتخب فرنسي سبق له وأن وصل إلى هذا المستوى من المنافسة.
 قبل بدء المنافسة لا أحد كان يتوقع أن يصل المنتخب القطري لكرة اليد المتكون من مجموعة من اللاعبين المتجنسين إلى نهائي بطولة العالم، لكن حلم الجماهير القطرية أصبح واقعا وها هم الآن يتوجهون لمواجهة منتخب فرنسا الذي سبق له وأن توج باللقب العالمي في أربعة مناسبات. ويشرف على المنتخب القطري المدرب الاسباني فاليرو ريفيرا لوباز الفائز بالتاج العالمي مع المنتخب الاسباني (2013) وهو الآن يستعد لخوض نهائي ثاني على التوالي لكن هاته المرة مع المنتخب العنابي. وبعد حصوله على المرتبة الثانية للمجموعة الاولى خلف المنتخب الاسباني بأربع انتصارات وهزيمة واحدة امام الاسبانيين واصل منتخب البلد المنظم سلسلة نتائجه الايجابية في أدوار الثمن والربع والنصف النهائيين بفوزه على النمسا وألمانيا وبولونيا على التوالي.
"الوصول إلى الدور النهائي يعد حلما لكل لاعب كرة يد. سنعطي كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز امام فرنسا. أدعو الجماهير العربية للتضامن مع المنتخب القطري في النهائي" يصرح الظهير الايسر مراد عبد الرزاق الذي يعد من بين اللاعبين القطريين القلائل في منتخب بلده. وفي المقابل يعد المنتخب الفرنسي المؤهل للفوز بهذا النهائي ولما لا وهو الفائز باربعة القاب عالمية ولقبين اولمبيين وثلاثة تتويجات اوروبية كانت آخرها سنة 2014.
 وتنتظر العناصر الفرنسية بقيادة نيكولا كراباتيش الذي تجاوز حاجز 1000 هدف مع المنتخب الفرنسي مواجهة صعبة امام منافس يتوق إلى التتويج في قاعة لوزيل التي ستكون مملوءة عن آخرها. "المواجهة امام قطر تعد جد معقدة لاننا وبكل بساطة لم نكن ننتظر وصول هذا المنتخب إلى الدور النهائي. لديهم لاعبين في المستوى بقيادة مدرب بطل العالم. هم يتواجدون في نفسية جيدة وعلينا اسقاط هذا المنتخب" حسب تصريح الناخب الفرنسي كلود اونيستا. ولعل همزة الوصل بين المنتخبين هي تواجد حارسين من الطراز العالمي حيث ساهما بقوة في ةوصول فريقيهما إلى الدور النهائي وهما الفرنسي تييري اوميار ودانيجال سريش من اصول بوسنية.
 برنامج اليوم بقاعة لوزيل:
 المقابلة الترتيبية للمركز الثالث: بولونيا-اسبانيا (30ـ16 بالتوقيت المحلي/30ـ14 التوقيت الجزائري).
النهائي: قطر-فرنسا (15ـ19 التوقيت المحلي/ 15ـ17 التوقيت الجزائري)
زيد رامي / الوكالات


من نفس القسم رياضة