رياضة

"الخضر"أمام حتمية الانتصار ورد الاعتبار

الجزائر – السنغال (اليوم في ملعب مالابو على السا19:00)

 

  يبحث المنتخب الوطني لكرة القدم عن تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كاس أمم إفريقيا التي تحتضنها غينيا الاستوائية ، عندما يواجه  منتخب السنغال ، على الساعة السابعة بتوقيت الجزائر في ملعب العاصمة مالابو لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

ولا يملك رفقاء براهيمي خيارا آخرا سوى الفوز من اجل تفادي كل الحسابات  والتأهل مباشرة إلى الدور القادم ، حيث يملك  "الخضر" ثلاث نقاط بعد فوز واحد على جنوب افريقيا وخسارة ضد غانا. وهو ما اكده اللاعب ياسين براهيمي الذي قال  "ليس لدينا أي عذر فلا الرطوبة

ولا الحرارة ولا أرضية الملعب ستعيقنا من أجل تحقيق الفوز على السنغال." وقبل البطولة دخلت الجزائر بقوة دائرة المرشحين لإحراز اللقب ولأول مرة منذ 1990 خاصة بعد وصولها إلى الدور الثاني في كأس العالم الأخيرة لكن الخسارة 1-صفر أمام غانا في الوقت المحتسب بدل الضائع جعلها مطالبة بالفوز على السنغال لحسم التأهل دون ترقب للقاء الآخر.

وكان أشبال المدرب الفرنسي كريستيان غوركيف قد تعرضوا لانتقادات لاذعة بسب الوجه الباهت المقدم في المواجهتين السابقتين ضد جنوب إفريقيا وغانا على التوالي ما جعل المنتخب الوطني بعيدا كل البعد عن ريتم البطل لحد الآن .وعليه فإن لقاء السنغال هي فرصة من اجل رد الاعتبار والتصالح مع الجمهور الجزائري .

وينوي المدرب الفرنسي كريستيان غوركيف احداث بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية تحسبا لمواجهة السنغال حيث سيقحم المهاجم العربي هلال سوداني أساسيا مكان الهداف سليماني المصاب في حين تتحدث بعض المصادر عن إمكانية إشراك رياض محرز لتنشيط الهجوم ، بينما سيعود إسحاق بلفوضيل إلى دكّة الاحتياط. أما على مستوى الوسط والدفاع فإن المدرب غوركيف يفضّل الحفاظ على نفس التركيبة ، حيث سيكون المدافع مجيد بوقرة قائدة للقاطرة الخلفية ، بينما سيكون للحارس رايس وهاب مبولحي دورا كبيرا في لقاء اليوم خاصة وانه كان وراء الفوز الوحيد للخضر أمام جنوب إفريقيا.

ويدرك  سفيان فغولي صعوبة المأمورية التي تنتظرهم أمام السنغال حيث اعترف أن الأمور مختلفة تماما عمّ كان عليه في مونديال البرازيل "الفرق كبير بين المنافسة في كأس العالم وكأس إفريقيا وعلينا أن نرفع التحدي أمام السنغال."

كما يعتبر لاعبو المنتخب الوطني أنّ الظروف التي وجدوها في العاصمة الغينية مالابو  أحسن بكثير من التي عاشوها في مونغومو خاصة الملعب الذي يحتضن لقاء اليوم والذي يتواجد في وضعية جيدة كما أن توقيت المباراة مناسب ل"المحاربين " من اجل تسجيل الانتصار.لكن الظروف الطبيعية بمالابو قد تؤثر على اللاعبين خاصة  في ظل  ارتفاع كبير للرطوبة الذي يتجاوز 80 بالمائة،حتى في ساعات المساء، الأمر الذي سيكون من الضروري مراعاته جيدا .

هذا وسيدير لقاء الجزائر السنغال حكم الساحة سيشورن رانجيندرابارساد من جزر موريس.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة