رياضة

المنتخب الوطني يشرع في التحضير للسنغال في مالابو

بعد عودة الهدوء وارتفاع معنويات اللاعبين

 

 

أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم،مساء أمس الأحد أول حصة تدريبية له في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، استعدادا للقاء الثالث المقرر الثلاثاء القادم ضد منتخب السنغال، ضمن المجموعة الثالثة من نهائيات كأس أمم إفريقيا. وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد منعت المنتخبين السنغالي والجزائري التدرّب على أرضية ميدان ملعب مالابو حفاظا على البساط حيث تم ستكون الحصة المسائية في ملعب "ريبولا". 

وكان هدّاف المنتخب الجزائري إسلام سليماني قد غاب عن حصة اول أمس السبت في مونغومو، الذي يعاني من تمدّد عضلي سيحرمه من المشاركة في اللقاء القادم أمام "أسود التيرانغا". وحسب طبيب "الخضر" يقدح، فإنّ مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بحاجة إلى راحة خمسة أيام قصد التعافي نهائيا من الإصابة. وقد شهد مقر إقامة المنتخب الجزائري عودة الهدوء والتركيز لدى اللاّعبين بعد العاصفة التي ضربت المنتخب جرّاء الهزيمة ضد منتخب غانا، والتي عجّلت بظهور شقاقات بين اللاعبين المزدوجي الجنسية والمحليّين، وهو ما جعل الجزائريين يسترجعون ذكريات مونديال 86 عندما دخل لاعبو المنتخب الجزائري آنذاك في صراعات وظهرت التكتلات بين اللاعبين، لكن تدخل رئيس الاتحاد الجزائري هذه المرّة أعاد المياه إلى مجاريها، ما جعل تصريحات اللاّعبين كلّها منصبة في اتجاه واحد، وهي ضرورة الفوز على السنغال وقطع ألسنة كل المشكّكين. من جهته صانع العاب نادي الإفريقي التونسي عبدالمومن جابو نفا في تصريحات إعلامية أمس السبت، خلافه مع مدربه الفرنسي كريستيان غوركيف، لعدم إشراكه في مبارتي جنوب إفريقيا وغانا، وقال أنّه يتقبّل قرارات المدرب مهما كانت مشيرا إلى أنّ مصلحة المنتخب فوق كل اعتبار. هذا وقد عيّنت لجنة التحكيم التابعة لـ « الكاف »، الحكم الموريسي (جزر موريشيوس) راجيندرا بارساد سيشورن حكما رئيسي للمباراة الحاسمة التي تنتظر « الخضر » هذا الثلاثاء ضد منتخب السنغال، والتي تندرج ضمن فعاليا الجولة الثالثة والاخيرة من المجموعة الثالثة الخاصة ببطولة كأس امم افريقيا الجارية حاليا في غينيا الاستوائية.

سبق ليسيشيرون أن أدار مباريات عديدة للجزائر (سنعود إليها بمقال مفصل)، كما كانت له مباراة واحدة في هذا « الكان »، تلك التي جرت بين منتخبي الغابون وبوركينافاسو في الجولة الاولى.

رياض بشيري

من نفس القسم رياضة