رياضة

"كلاسيكو" واعد بين الاتحاد والشبيبة

الجولة 17 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

تدرك عشية اليوم بطولة الرابطة المحترفة اولى جولتها الـ 17 وأبرز عنوانها ستكون الندية والتنافس الشريف على نقاط اللقاءات. وسيكون الجمهور الرياضي الجزائري مع موعد مثير ومباريات واعدة يتقدمها لقاء الكبيرين إتحاد العاصمة الذي يستقبل شبيبة القبائل على أرضية ميدان عمر حمادي ببولوغين وكذا مواجهة مولودية بجاية الساعي لمواصلة تصدر الترتيب حين يتنقل لبشار لملاقاة شبيبة الساورة كما لا تقل اللقاءات الأخرى أهمية عن هذه حيث سيسعى كل فريق لكسب الرهان وتحقيق الأهم في هذه الجولة. وسيبحث مولودية بجاية المتصدر في رحلته إلى الجنوب الجزائري عن فوز يبقيه في الصدارة وقمة جدول الترتيب بعدما نجا في الجولة الماضية من خسارة وشيكة على أرضه وهو الذي حرم من أنصاره بسبب العقوبة التي سلطتها الرابطة على الفريق حيث تعادل سلبا وبدون أهداف مع نصر حسين داي، هذا وستكون المباراة في غاية الأهمية وصعبة أمام شبيبة الساورة على ملعب 20 أوت في بشار، بحيث سيسعى المتصدر الذي يقوده المدرب عبد القادر عمراني للحفاظ على فارق النقطة الوحيدة التي يتفوق بها على وفاق سطيف أقرب ملاحقيه. وبدا عمراني قلقا على فريقه بعد الأداء المخيب أمام نصر حسين داي يوم الثلاثاء المنصرم وهو ما عبر عنه قائلا "لقد ضاعت منا فترة الانتقالات الشتوية وعلينا التفكير جيدا في مباراة الساورة".

من جانبه سيكون وفاق سطيف العائد بقوة للمنافسة بعد فوز مهم بثلاثة أهداف لاثنين على حساب ضيفه إتحاد العاصمة، مع موعد صعب نوعا ما حين يواجه إتحاد بلعباس، وما سيجعل النسر الأسود أمام مأمورية لن تكون في المتناول هو معناة الفريق من الغيابات حيث سيفتقد لاعبين أساسيين وهم كل من أحمد قاسمي وعبد الغني دمو، وعبد المالك زياية، وأكرم جحنيط وتوفيق زرارة، ويملك سطيف 27 نقطة في رصيده وتفصله نقطة واحدة عن مولودية وهران الذي يستضيف شباب بلوزداد في لقاء هام أيضا سيسعى من خلاله أشبال الناخب الوطني السابق جون ميشال كافاليي إلى حسمه لصالحهم والاستثمار في عاملي الأرض والجمهور لأخذ الأفضلية، من جهة ثانية يسعى العاصميون إلى العودة إلى "بلكور" بنتيجة إيجابية ترقى لتطلعات أنصار العقيبة الذين ساندوهم في كافة الخرجات والمباريات. وفي جانب آخر، سيكون المنتشي برباعية في الجولة الماضية مولودية الجزائر الذي انتفض في وجه مولودية العلمة في المباراة الأخيرة وصالح الشناوة في بولوغين أمام تنقل لن يكون سهلا وهو الذي يقوده إلى الشلف لمواجهة الجمعية المحلية حيث يسعى العميد إلى تأكيد الاستفاقة وأنه وضع حدا لسلسلة النتائج السلبية التي جعلته يتذيل الترتيب العام للبطولة غير أن الطريق لن يكون معبدا أمام أشبال البرتغالي أرتور جورج في مواجهتهم لرفقاء نور الدين دهام حيث استطرد التقني البرتغالي قائلا في هذا الصدد "لقاء الشلف أصعب من المباراة السابقة وعلينا الحذر من الخسارة".

ويستضيف مولودية العلمة المتعثر في المركز الرابع عشر بملعبه مسعود زوغار فريق إتحاد الحراش صاحب المركز الخامس، بحثا عن تعويض الهزيمة الكبيرة برباعية نظيفة أمام مولودية الجزائر. وفي القمة التي ستشد لها الأنظار والتي ستلعب على أرضة ميدان ملعب بولوغين بالجزائر العاصمة، حيث سيخوض إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل مباراة لا تقبل القسمة على اثنين سيما وأن سوسطارة والكناري خسرا في الجولة الماضية. ويعيش شبيبة القبائل وضعا صعبا بعد الخسارة في ملعبه أمام مولودية وهران حيث أورد قائد الشبيبة علي ريال قائلا "من الصعب على الفريق تحقيق الفوز في كل مرة يغير فيها الفريق الملعب." وهو نفس الوضع يعيشه أشبال المدرب الفرنسي لسوسطارة هوبير فيلود بعد الهزيمة في اللقاء الأخير أمام وفاق سطيف التي جلبت عليهم غضب مشجعيهم وثاروا في وجه اللاعبين.

رشيد. ب

 

 

البرنامج

شبيبة الساورة:  مولودية بجاية

نصر حسين داي:  جمعية وهران 

جمعية أولمبي الشلف:  نادي مولودية الجزائر 

مولودية وهران:  شباب رياضي بلوزداد

مولودية شباب العلمة:  إتحاد الحراش

شباب قسنطينة:  أمل الأربعاء 

إتحاد بلعباس:  وفاق سطيف

إتحاد الجزائر:  شبيبة القبائل

 

من نفس القسم رياضة